الجزائرالرئيسيةعاجل

تأجيل محاكمة النائب بهاء الدين طليبة إلى 29 نوفمبر

اجلت الغرفة الجزائية لمحكمة استئناف مجلس قضاء الجزائر العاصمة الاحد النظر في قضية البرلماني السابق عن ولاية عنابة  بهاء الدين طليبة الى تاريخ 29 نوفمبر القادم بطلب من هيئة الدفاع.

ابراهيم لعمري

و كان النائب عن حزب جبهة التحرير الوطنيقد ادين من قبل محكمة سيدي امحمد بثماني سنوات حبسا نافذة و ثمانية ملايين دج غرامة مالية بتهم متعلقة بالفساد أهمها مخالفة التشريع والصرف في حركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج وهي نفس التهم التي تم ادانة به الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس.

 وجاء طلب التأجيل استئناف هذه القضية بطلب من فريق  دفاع المتهمين للاطلاع أكثر على الملف الذي تورط فيه الوزير السابق والأمين العام الأسبق لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس ونجليه اسكندر والوافي الذي ادانته محكمة سيدي امحمد غيابيا في هذه القضية بالسجن لمدة 20 سنة مع اصدار أمر دولي بالقبض عليه بنفس التهم اضافة إلى الحصول على مزايا غير مستحقة.

كما قضت ذات المحكمة  بسنتين حبسا نافذا في حق خلادي بوشناق مع تغريمه ب200 الف دج بنفس التهم اضافة إلى استغلال النفوذ خلال توليه مسؤولية دراسة الترشيحات في حزب جبهة التحرير الوطني .

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى