اقتصاد وأعمال

تبون يأمر بإنشاء بنك سكني وإجراء إحصاء وطني

أمر،  رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، عقب إجتماع مجلس الوزراء الذي تم عقده أمس برئاسة الجمهورية،  بفتح النقاش حول إنشاء “مدن الضواحي” ، من أجل وقف نزوح السكان نحو المدن الكبرى لفك الخناق عليها.

و حسب بيان الصادر عن إجتماع الوزراء، أعطى تبون تعليمة تمنع استخدام الخشب في البنايات العمومية الجديدة للحفاظ على الثروة الغابية و تقليص الاستيراد، مطالبا بمراجعة قانون التهيئة والعمران و سياسة المدينة و تفعيل ديناميكية مهنة المراقبة في المجال الحضري ومواصلة انجاز المدن الجديدة مع تثمين انجازات الهندسة المعمارية ودور الرقابة الفنية على البنايات ومحاربة الغش في مواد البناء.

والح رئيس الجمهورية، على ضرورة استكمال البرامج الجارية في أقرب الآجال، والأخذ في الاعتبار صعوبات التمويل، دون المساس بمستوى الجودة والهندسة المعمارية والتهيئة العمرانية،و أعطى الرئيس توجيهات للحكومة بإنشاء “بنك للسكن”.

وركز الرئيس على أهمية الاعتماد على وسائل الدراسات والانجاز الوطنية وضمان مرافقة الشباب المقاولين وارساء نظام معلومات احصائية لمتابعة طلب السكنات بما فيها اللجوء إلى رقمنة الاجراءات وتثمين البحث العلمي والتكنولوجي في مجال البناء.

إيمان عيلان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى