اقتصاد وأعمالالرئيسيةسلايدر

تدوم 45 يوما: سوناطراك تشرع في أعمال صيانة بمصفاة أوغيستا بإيطاليا

أعلنت شركة سوناطراك، شروعها اليوم الخميس في القيام بأعمال صيانة على مصفاة أوجوستا التابعة لها في إيطاليا، على أن تستغرق العملية 45 يوما، بداية من اليوم الخميس.

وكانت شركة سوناطراك اشترت المصفاة العام الماضي من إكسون موبيل، في إطار انطلاق عمليات تدويل الشركة.

وكان الرئيس المدير العام عبد المؤمن ولد قدور، أعلن في مايو الفارط، أن هذا الاقتناء يندرج في إطار إستراتيجية التنمية بالخارج .

وتضمنت صفقة شركة سوناطراك، مصنع التكرير أيكسون موبيل بأوغوستا (صقلية)، وكذا ثلاثة نهائيات نفطية بإيطاليا.

وتهدف العملية بحسب ولد قدور الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك ، إلى تحسين تزويد الجزائر بالوقود الذي يتزايد عليه الطلب بشكل متنامي نظرا لانتعاش سوق السيارات، مما أجر البلاد على استيراد ما يقارب 2 مليار دولار من المنتجات المكررة.

وأشار رئيس سوناطراك، إلى أن مصنع التكرير هذا سيضمن منفذا للخام الجزائري مع تحسين تزويد الجزائر بالوقود، كما أوضح قائلا “سيمنحنا ذلك استقلالية أكبر وبتكلفة أقل بما أننا سنتحكم في كامل السلسلة”، مشيرا إلى أن الشركة الجزائرية باشرت برنامج إعادة الاعتبار وتوسيع مصانعها للتكرير مع ترقب طاقات جديدة لكن “يتطلب تحقيق ذلك أربع إلى خمس سنوات على الأقل”.

وأوضح ولد قدور أنه من خلال اوغوستا، تمكنت مجموعة سوناطراك، من الحصول على طاقات إضافية بشكل فوري، مبرزا أن أصول ايكسون موبيل، بإيطاليا تندرج في إطار إستراتيجية تدويل على المدى الطويل.

وأعلن ولد قدور أن سوناطراك ستدعم بشكل سريع نشاطها في سوق المحروقات.

– نسرين لعراش

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم