الجهويالرئيسية

تسجيل 9 ألاف عضة كلاب بوهران في 2020

تم تسجيل أزيد من 9000 عضة كلاب بولاية وهران منذ بداية السنة الجارية 2020 منها أزيد 460 عضة لكلاب أليفة, حسبما كشفت عنه الاثنين  مديرية الصحة والسكان.

ابراهيم لعمري 

ذكر ذات المصدر انه تم إحصاء 530 8 عضة لكلاب ضالة و 465 عضة لكلاب أليفة خلال الفترة المذكورة, مشيرا إلى تسجيل انتشار للكلاب الضالة خاصة على مستوى ورشات البناء حيث يتم بها الاستغناء على الكلاب المستخدمة في الحراسة بمجرد الانتهاء من الأشغال.

وقد سجلت مصالح مديرية الصحة والسكان وفاة شخص خلال شهر أغسطس الماضي بداء الكلب جراء تعرضه لعضات كلاب ضالة, فيما يوجد شخص أخر بمصلحة الإنعاش بالمركز الاستشفائي الجامعي لوهران تعرض لعضات كلاب ضالة, حسبما أفاد به المكلف بالاتصال ورئيس مصلحة الوقاية بذات المديرية, يوسف بوخاري.

 وتعرض الشخص الذي يوجد بمصلحة الإنعاش لعضات كلاب في 9 سبتمبر ببلدة “العراربة” بدائرة بطيوة, وفق ذات المصدر, الذي أشار إلى أن 19 شخصا أخرا بنفس المنطقة أصيبوا بعضات يومي 9 و10 سبتمبر ويخشى أن يكون ذلك من نفس الكلب أو الكلاب الضالة.

وذكر يوسف بوخاري أن الوقاية من عضات الكلاب الضالة تعود إلى الجماعات المحلية ومفتشية البيطرة التابعة لمديرية المصالح الفلاحية وذلك من خلال تلقيح كل الكلاب الضالة أو القضاء عليها وتأسف لغياب فرقة أنياب بوهران التي يمكنها المساعدة في حل هذا المشكل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى