الجزائرالرئيسية

تشكيل فوج عمل وزاري لتعزيز رقمنة قطاع التعليم العالي

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان عن وجود فوج عمل وزاري مشترك بصدد العمل حاليا على تعزيز رقمنة القطاع.

شيراز زويد

وأوضح الوزير على هامش زيارته التفقدية لولاية أم البواقي أن فوج العمل هذا يتكون من أعضاء ينتمون لقطاعي التعليم العالي والبحث العلمي والبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية بهدف تعزيز الرقمنة بقطاع التعليم العالي باعتبار أن ذلك أولوية و تحديات يتعين رفعها.

كما أكد بن زيان أن هذا الفوج من شأنه اعطاء  دفعة قوية للتعليم عن بعد وتسهيل التواصل التفاعلي عبر المنصات الرقمية للتكوين والبحث والحوكمة مشيرا إلى أن تفاصيل نتائج أعمال هذا الفوج سيتم الإعلان عنها قريبا.

ودعا الوزير الأسرة الجامعية إلى ضرورة مواصلة الجهود استعدادا للدخول الجامعي الجديد عبر تنظيم أبواب مفتوحة مطمئنا الطلبة القاطنين بجنوب البلاد الذين تعذر التحاقهم بالجامعات أنه سيتم تنظيم دورات خاصة لفائدتهم لاحقا.

وللإشارة فأن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أمضت اتفاقيتين  مع وزارة البريد تتمثل الأولى في خدمات بريد مكاتب، حيث سيتم دفع حقوق التسجيل الجامعي عبر الخط، أما الثانية فهي اتفاقية بين المركز البحث في الاعلام العلمي والتقني ومجمع اتصالات الجزائر

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى