رياضة

تكريم الصحافيات الرياضيات بالجزائر

الجزائر اليوم

كرمت المنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين الجزائريين الاثنين 7 مارس،  بمقر مؤسسة موبيليس للهاتف النقال بباب الزوار، الصحافيات الرياضيات العاملات في مختلف المؤسسات الإعلامية، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وشمل التكريم الذي نظم بالتعاون مع مؤسسة موبيليس للهاتف النقال مجموع 38 صحافية رياضية في حفل رمزي حضره وزير الشباب والرياضة السيد الهادي أولد علي، والمدير العام بالنيابة لموبيليس محمد حبيب، إلى جانب العديد من الشخصيات من الحركة الرياضية الجزائرية وقدماء الصحافيين الجزائريين.
وفي كلمته، وجه وزير الشباب والرياضة تحية خاصة للمرأة الجزائرية بصفة عامة والنساء الصحافيات الرياضيات بصفة خاصة، بإبراز قيمة الدعم الذي تقدمنه للحركة الرياضية الوطنية. وصرح قائلا ” من خلال هذا الحفل الكريم، ارتأت المنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين الجزائريين ومؤسسة موبيليس للهاتف النقال إحيائكن والانحناء أمام جهودكن ومثابرتكن وحبكن للمهنة الشريفة التي تمتهنن. اليوم كان لي الشرف أن اكتشف وبشغف كبير أنكن اقتحمتن بأعداد هائلة مهنة كان من الصعب بالأمس  أن نجدكن فيها. لقد عرفتن كيف تثبتن وتؤكدن أحقيتكن في المكانة التي تحتلن إياه اليوم وتتجاوزن مختلف الصعاب”.

وشجع الهادي ولد علي، الصحافيات الرياضيات الجزائريات على السير قدما نحو الأمام.
بدوره لم يخف المدير العام بالنيابة لمؤسسة موبيليس محمد حبيب ” سروره وابتهاجه” بلقاء هذا الكم الهائل من الصحافيات الرياضيات اللائي برهن، من خلال كتاباتهن وإسهاماتهن وتحقيقاتهن أنهن حلقة من الحلقات الهامة في الحركة الرياضية الوطنية ” هذا الحفل ينظم اعترافا بدوركن الهام في الحركة الرياضية الوطنية. باعتبارها مؤسسة-مواطنة، موبيليس سترافقكن دوما. المؤسسة التي أتشرف بإدارتها ستواصل العمل على نفس المنوال معتمدة في ذلك على العنصر الإنساني وخاصة النسوي والدفاع على مبدأ المساواة في فرص الارتقاء واعتلاء مناصب المسؤوليات”.
وبدورهن، استحسنت الصحافيات المكرمات الفكرة ومبادرة المنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين الجزائريين ومؤسسة موبيليس للهاتف النقال.
أما رئيس المنظمة الوطنية للصحافيين الرياضيين الجزائريين، يوسف تازير، فقد ذكر مهام الصحافة الرياضية الجزائرية ودور المنظمة التي يترأسها الذي يتمثل في محاولة ” الدفاع عن أخلاقيات المهنة ومساعدة الصحافيين الرياضيين والصحافيات الرياضيات في أداء مهامهم بدعم من السلطات العمومية والمسؤولين على القطاع”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى