الجزائرالرئيسيةسلايدر

تمتد لـ 28 يوما: حجار يحيل الطلبة على عطلة إجبارية لمنعهم من المشاركة في الحراك

على حين غرة قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار منح طلبة الجامعات عطلة مطولة جدا تمتد إلى غاية 7 أبريل القادم.

وفي بيان صادر عن وزارة التعليم العالي، تقرر اليوم السبت منح عطلة الربيع بداية من نهار غدا الأحد 10 مارس، إلى غاية الخميس 4 ابريل، وهو ما يعني أن العودة إلى مقاعد الجامعات لن يكون قبل الأحد 7 ابريل القادم، وهي عطلة مدتها 28 يوما.

وقرر الطاهر حجار، غلق جامعات الوطن لمنع أزيد من 1.7 مليون طالب من المشاركة في الحراك المتواصل ضد العهدة الخامسة للرئيس المنتهية ولايته والمتواجد دائما في رحلته العلاجية بجنيف السويسرية للأسبوع الثاني على التوالي.

ومثلت مظاهرات الطلبة الأسبوع الفارط في كامل جامعات الوطن، تحذيرا واضحا للسلطات بأن الطلبة يمثلون فعلا القوى الحية الرئيسية والفاعلة في المجتمع على عكس التحاليل والقراءات السابقة التي حاولت تقزيم درجة الوعي لدى هذه الشريحة الفاعلة في المجتمع.

وتعتبر العطلة الاجبارية التي أجبر بها حجار الطلبة على التوجه إلى بيوتهم، الأطول في تاريخ الجامعة، تتخد بقرار إداري بدون إحتساب ما سيترتب عنها.

وندد رئيس نقابة أساتذة التعليم العالي المتضامنين قدور شويشة، بقرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي،الطاهر حجار، واصفا إياه بالمحاولة التي تهدف لكسر حراك الطلبة المناهض للعهدة الخامسة.

وقال قدور شويشة في فيديو نشره على حسابه على فيسبوك، أنه يحاول كسر ما يحصل داخل الجامعة وخاصة أن المنظمات الطلابية التي تعتبر أبواق للسلطة، فقدت مشروعيتها، بعد أن ظهرت داخل الجامعة قوة تمثل طموحات الطلبة داخل الجامعة وفي المجتمع.

ودعا شويشة، الطلبة إلى خلق اطر أخرى غير تلك التقليدية، مضيفا أن الأساتذة سيدعمون الطلبة في مساعيهم.

يذكر أن التنظيمات الطلابية مجتمعة ساندت العهدة الخامسة للرئيس المنتهية ولايته.

وليد أشرف

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم