الجزائرالرئيسية

توقيع اتفاقية-اطار بين سونلغاز والشركة القابضة الجزائرية للتخصصات الكيمياوية

أكّد، اليوم الإثنين 06 يناير، الرئيس المدير العام للشركة القابضة الجزائرية للتخصصات الكيمياوية، عبد الغاني بن بتقة، على هامش توقيع إتفاقية-اطار مع مجمع سونلغاز لاقتناء مختلف المنتجات المنبثقة عن الصناعة الكيماوية المحلية و تقليص اللجوء الى الاستيراد، أن هذه الإتفاقية تهدف إلى تزويد مجمع سونلغاز بمختلف المنتجات المصنوع من البلاستيك وكذا الدهن و الورق و الزجاج.

وأوضح، بن بتقة، أنه تتجلى أهمية هذه الإتفاقية في التعريف بالمنتوج الصناعي لفروع الشركة القابضة و زيادة نسبة الاندماج الاقتصادي والاستغناء نهائيا عن استيراد التجهيزات الصناعية المتوفرة محليا، بالإضافة إلى ترقية المنتوج الوطني و استحداث مناصب عمل.

وشدّد، نفس المسؤول، على ضرورة تطوير الصناعة الكيمياوية في الجزائر لتجعل من هذه الشركة القابضة قطبا ناشطا في انتاج المادة الاولى محليا، كما أن الشركة تسعى الى البحث عن فرص لتصدير المنتوجات المحلية نحو افريقيا، أسيا و أوروبا.

من جانبه، أكّد، الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، شاهر بولخراص، خلال كلمة ألقاها بالمناسبة، أن هذه الشراكة التي تمتد على خمس سنوات قابلة للتجديد من شأنها تشجيع استخلاف استيراد السلع و الخدمات.

واعتبر، بولخراص، هذه الاتفاقية بمثابة حاضنة للمؤسسات الناشئة الجزائرية و المؤسسات المصغرة و المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و الصناعات الصغيرة و المتوسطة من خلال نسيج المناولة القائم حول هذه الصناعات.

شيراز زويد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى