اتصالالجزائر

جاب الله يختار دعم “مرشح موحد للمعارضة”

ريم بن محمد

أعلنت جبهة العدالة والتنمية، بقيادة عبدالله جاب الله، أنها لن تقدم مرشحا لها للانتخابات الرئاسية القادمة، وأنها تبحث إمكانية تقديم مرشح موحد للمعارضة قادر على منافسة مرشح المولاة.

وقال رئيس مجلس الشورى، لخضر بن خلاف، في تصريح لـ”الجزائر  اليوم”، إن الحزب ” يفضل العمل مع جميع قوى المجتمع الجزائري الفاعلة والمعارضة أحزابا وشخصيات من أجل اعتماد خيار الالتفاف حول مواقف موحدة وجادة”.

وكشف لخضر بن خلاف، أن جبهة العدالة والتنمية شرعت في الاتصال بعدة أطراف ومرشحين لبحث إمكانية تقديم “مرشح واحد باسم المعارضة”، مشددا على أن هذا الخيار هو الأسلم للمعارضة لأنه “سيتبنى مشروعا متوافقا عليه يتضمن على الخصوص الإصلاح الدستوري والقانوني الذي يكفل حق الأمة في السلطة والثروة وحرية الاختيار والتصرف فيهما”.

وكشف بيان لمجلس الشورى في اجتماع له الجمعة بالعاصمة الجزائر، أن جبهة العدالة والتنمية تستنكر ما تسميه “المحاولات اليائسة التي تمارسها جهات معلومة في تمييع الانتخابات وتشويهها وإشاعة الأجواء القاتلة للأمل وترسيم سلوكات العمل خارج مؤسسات الدولة وخارج القانون ، والاستحواذ على السلطة خارج الأطر الدستورية والقانونية”.

وأضاف ذات المصدر إن الحركة تعتبر” أن الانتخابات الرئاسية في حقيقتها فرصة للشعب لممارسة سلطته في اختيار من يراه قادرا على النهوض بأعباء الأمة والوطن، ويرى أن الجزائر في حاجة إلى إنهاء وضعية الانسداد السياسي وتوقيف تغلغل الفساد المالي في جميع مفاصل الدولة وهو أمر لا ينجح إلا بتعاون جميع أبنائها المخلصين للمساهمة في عمل يفرض على السلطة القائمة الخضوع لمتطلبات الديمقراطية الحقة والانتقال السلمي للسلطة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى