الجزائرالرئيسيةسلايدر

جاب الله يخير المعارضة بين مرشح توافقي أو رفض العهدة الخامسة

في اجتماع للمعارضة غاب عنه لغديري والأرسيدي والأفافاس وحزب العمال

إبراهيم لعمري 

خير رئيس حزب جبهة العدالة والتنمية الشيخ عبد الله جاب الله الاثنين عدد من الأحزاب والشخصيات السياسية في اجتماع بمقر حزبه بين اختيار مرشح للمعارضة ببرنامج موحد يخوض به سباق الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 18 أبريل القادم أو تبني مطلب رفض العهدة الخامسة للرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة .

في خطاب ناري افتتح به اجتماع الأحزاب السياسية والشخصيات المعارضة لنظام الحكم طالب عبد الله جاب الله من المعارضة السياسية توحيد صفوفها والتي تتجسد كما قال إما باختيار مرشح موحد للمعارضة في الاستحقاقات الرئاسية القادمة.

كما اقترح جاب الله الـذي أعلن سابقا عدم ترشحه لهذه الاستحقاقات على المعارضة أن فضلت في اقتراح شخصية موحدة لسباق قصر المرادية تبني مطلب رفض العهدة الخامسة لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة بدواعي كما قال أنها منافية لروح الدستور في العديد من مواده وكذا قانون الانتخابات في مادته 139 .

وأكد عبد الله جاب أن فئات واسعة من الشعب الجزائري ترفض استمرار الرئيس في منصبه لذلك من المهم أن تتوافق المعارضة كما قال حول شخص واحد وبرنامج واحد تخضو به هذا السباق الانتخابي بهدف بعث الأمة من جديد على الأمة الجزائرية مشيرا إلى أن مستقبل المعارضة السياسية مرهونة بالتوافق والتوحد بعيدا عن الحسابات الحزبية الضيقة.

ودعا الشيخ جاب الله في هذا الاجتماع الذي حضره زعماء أحزاب طلائع الحريات حركة مجتمع السلم والديمقراطيين الأحرار وجبهة النضال الوطني وحركة البناء الوطني والوطنين الأحرار والفجر الجديد بالإضافة إلى حركة الديمقراطيين الأحرار وحزب الحرية والعدالة وشخصيات على غرار وزير الاتصال والسفير الأسبق عبد العزيز رحابي وارزقي فراد وعز الدين جرافة وآخرين إلى جعل الرئاسيات المقررة يوم 18 أفريل القادم محطة للتقويم والتجديد الوطني والبناء لفائدة الصالح العام وهو كما قال وجاب تمليه المسؤوليات منها المسؤولية الأخلاقية والسياسية والتاريخية.

وغاب عن اجتماع البحث عن مرشح توافق، كل من التجمع من اجل الثقافة والديمقراطية وجبهة القوة الاشتراكية لمقاطعتها الراسيات، ورفضهما دعم أي من المترشحين، وحزب العمال الذي لم يفصل بعد في موضوع ترشيح رئيسة الحزب، والمرشح الحز علي غديري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم