اقتصاد وأعمالتكنولوجياجازي

جازي تعمل مع نوكيا من أجل نشر زراعة ذكية في الجزائر!

تعمل شركة نوكيا حاليًا على نشر شبكة عالمية تسمى إنترنت الأشياء أو الأشياء المتصلة في الجزائر، بالشراكة مع جازي رائد الهاتف النقال في الجزائر.

وكشف موقع “افريكازين” في مقال صدر في 18 جويلية، أن هذا المشروع جزء من برنامج تكنولوجي زراعي ذكي يهدف لتزويد المزارعين ببيانات موثوقة وعملية لمساعدتهم على تحسين مردودية محاصيلهم”.

يعمل المشروع على “مراقبة البيئة ، بما في ذلك الماء والرطوبة والطقس و عناصر التربة. ثم يتم نقل هذه المعلومات للمزارعين لمساعدتهم على التخطيط وفقًا لذلك” ، كما تذكر مجلة أفريكازين التي علقت على انطلاق المشروع في مزرعة تجريبية في الجزائر. “تم تجريب المشروع في الجزائر مؤخرًا لمساعدة المزارعين المحليين على خفض تكاليف الري.

و وفقًا للمنظمين، فإنه بعد شهر من انطلاق التجربة ، تمكن المزارعون من تقليل استهلاكهم للمياه بنسبة 40٪ على خط ري واحد “، و صرح أنكور بهان ، مؤسس ومدير المشروع ،” نحن نركز على الزراعة الذكية و القدرات التي يوفرها ربط الأشياء عبر الانترنت في الزراعة ، و نعمل حاليًا مع جازي و المزارعين الجزائريين على مشروع الزراعة الذكية كخدمة. حيث نساعد المزارعين المحليين على تحسين إنتاجية محاصيلهم وتقليل استهلاكهم للمياه. ”

وبالإشارة إلى تكلفة هذه التكنولوجيا ، قال مدير المشروع، “نحن نعمل على خفض الكلفة من خلال نشر المشروع على نطاع عالمي. حيث نقوم بتكرار هذه الحلول في أنحاء مختلفة من العالم ، بما في ذلك أمريكا الجنوبية وآسيا “، مضيفًا أنه” من الممكن مشاركة بعض المواد بين المزارعين ، مثل أجهزة استشعار الطقس ، ومصائد الحشرات ، وكاميرات الجودة العالية. و هنايبرز دور المتعاملين في الاتصالات اللاسلكية لما يتوفرون عليه من العديد من البنى التحتية لشبكة الاتصال”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى