الجزائر

جريدة رسمية: بن صالح ينهي مهام 5 مسؤولين عسكريين واستحداث دائرة للحرب الإلكترونية

أنهى رئيس الدولة عبد القادر بن صالح مهام مسؤولين عسكريين في أربع نواحي عسكرية حسب ما جاء في العدد الأخير من الجريدة الرسمية.

وتضمن العدد الأخير من الجريدة الرسمية، قرارات إنهاء مهام قائد الأكاديمية العسكرية  للأسلحة بشرشال، ويخص الأمر اللواء بلقاسم بوعافية، وتعيين اللواء سليم قريد، قائد لأكاديمية شرشال.

وبخصوص اللواء سليم قريد، فقد شغل في وقت سابق، منصب قائد المدرسة العسكرية المتعددة التقنيات ببرج البحري شرقي العاصمة، وأما اللواء بوعافية فقد جرى تعيينه قائدا لأكاديمية شرشال، في أوت 2018، خلفا للواء علي سيدان الذي تم تعيينه قائدا للناحية العسكرية الأولى بالبليدة.

وتم تعيين العقيد نصير بوحمة رئيسا لأركان الناحية العسكرية الثانية، فيما تم تعيين اللواء فضيل ناصر الدين نائبا لقائد الناحية العسكرية الثالثة، كما تم إنهاء مهام نائب قائد الناحية العسكرية الثالثة اللواء عمر بوعافية بصفته نائبا لقائد الناحية العسكرية الثالثة، كما أنهيت مهام اللواء عبد الوهاب شرايرية بصفته نائبا لقائد الناحية العسكرية الرابعة، كما تم أيضا إنهاء مهام العميد طاهر فرحاني بصفته رئيسا لأركان الناحية العسكرية الرابعة، وأنهيت أيضا مهام العقيد شعيب سماحي بصفته رئيسا لأركان الناحية العسكرية السادسة .

كما تقرر تغيير تسمية إحدى الدوائر المركزية بوزارة الدفاع الوطني، وبحسب نص مرسوم رئاسي، فقد تحول اسم دائرة الإشارة وأنظمة المعلومات، إلى دائرة الإشارة وأنظمة المعلومات والحرب الالكترونية وتعيين اللواء عبد القادر لشخم بداية من 18 جوان على رأسها.

إيمان عيلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم