الجزائر

حوالي 1 مليون مسجل لمسابقة توظيف الأساتذة

وليد أشرف

ناهز عدد المسجلين لمسابقة توظيف الأساتذة حوالي 1 مليون مسجل، بحسب المعطيات التي كشف عنها الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ووزارة التربية الوطنية.

وأعلن رئيس الديوان بوزارة التربية الوطنية، عبد الوهاب قليل، أنه تم غلق الموقع الإلكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في منتصف ليلة أمس الخميس، طبقا للآجال التي كانت قد حددتها الوزارة، مشيرا إلى أن عدد المسجلين تجاوز 971 في قائمة المرشحين لاجتياز مسابقة توظيف الأساتذة التي ستجري في 30 أبريل 2016.

وبلغ عدد المتعاقدين الذين سجلوا للمشاركة في المسابقة الوطنية 11 ألف أستاذ متعاقد يتوزعون عبر 21 ولاية.

وكشف عبد الوهاب قليل في تصريحات لوكالة الأنباء الجزائرية، أن العدد مرشح للارتفاع بعد احتساب مرشحي باقي الولايات، مضيفا أن آجال إيداع شهادات العمل بالنسبة للأساتذة المتعاقدين مفتوحة إلى غاية 29 أبريل 2016، مشددا على أن حوالي 90% من الأساتذة المتعاقدين أودعوا ملفاتهم للمشاركة في مسابقة التوظيف.

ويواصل المتعاقدون حركتهم الإحتجاجية ببودواو (بومرداس) حيث تم عقد اجتماع يوم الجمعة خلص إلى تفويض ثلاث نقابات (مجلس ثانويات الجزائر، النقابة الوطنية لعمال التربية والتكوين، المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس ثلاثي الأطوار-كنابست) لتمثيلهم ورفع انشغالاتهم لدى السلطات المعنية، حسب ما أكده المكلف بالإعلام لدى الكنابست، مسعود بوديبة.

ويطالب الأساتذة المتعاقدون الذين شنوا حركة احتجاجية بالإدماج دون قيد أو شرط ودون المشاركة في المسابقة الوطنية للتوظيف، فيما أكدت الحكومة على لسان طل من وزيرة التربية ووزير العمل والضمان الاجتماعي، استحالة الإدماج المباشر للأساتذة المتعاقدين دون قيد أو شرط، كما يطالبون به، لأن ذلك يتعارض مع قوانين الجمهورية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى