رياضة

رابطة أبطال أوروبا: نهائي انجليزي خالص..وصلاح يهدد رقم ماجر

بلغ اليوم، نادي توتنهام هوتسيبر الانجليزي، لأول مرة في تاريخه نهائي رابطة أبطال أوروبا، بعد فوزه على أجاكس أمستردام الهولندي بـ3-2، في سيناريو مثير للغاية، ليضرب موعدا مع مواطنه ليفربول الذي كان قد تأهل على حساب برشلونة الإسباني بالفوز 4-0.

وسيلعب هذا النهائي بين ليفربول وتوتنهام يوم الفاتح من جوان، بملعب “واندا ميتروبوليتانو” في العاصمة الإسبانية مدريد معقل نادي أتلتيكو مدريد.

وسيكون الدولي المصري محمد صلاح أمام فرصة أخرى لقيادة فريقه ليفربول الانجليزي إلى منصة التتويج، بعد فشله الموسم الماضي أمام العملاق ريال مدريد الاسباني.

وفي حال تمكن صلاح من التسجيل في مرمى توتنهام خلال النهائي، فإنه سيكسر رقم الدولي الجزائري رابح ماجر الذي لا يزال صامدا منذ عام 1987.

ويعتبر رابح ماجر اللاعب العربي الوحيد، الذي تمكن من التسجيل في نهائي رابطة أبطال أوروبا، حين قاد فريقه آنذاك بورتو البرتغالي، للفوز على بايرن ميونخ الألماني بهدفين لهدف واحد سنة 1987، حيث سجل الدولي الجزائري هدفا بالعقب بطريقة ولا أروع، لا يزال لحد الآن راسخا في أذهان كل عشاق المستديرة عبر العالم.

وسيكون نهائي توتنهام وليفربول الثاني من نوعه في التاريخ بين فريقين انجليزيين، بعد نهائي عام 2008 الذي جمع مانشستر يونايتد وتشيلسي وتوج “المانيو” باللقب بضربات الترجيح بنتيجة 6-5 بعد التعادل بهدف لمثله.

 

عبدو صحراوي

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى