الجزائرالرئيسية

رزيق: وزارة التجارة لن تتساهل مع كل تاجر تسول له نفسه بيع كيس الحليب المدعم بسعر يفوق 25 دج

 

أكد، اليوم الثلاثاء 21 يناير، وزير التجارة، كمال رزيق، على هامش إشرافه على افتتاح أشغال يوم دراسي حول قانون المالية 2020، بولاية البليدة، أن مصالح دائرته الوزارية بصدد القضاء على مشكل المضاربة في أسعار حليب الأكياس المدعمة التي يدفع ثمنها المواطن البسيط، وذلك في ظرف أسبوع واحد.

وأوضح، رزيق، أن الوزارة فضلت كخطوة أولى اتخاذ أسلوب التحسيس اتجاه بعض التجار الذين يتعمدون الرفع في سعر أكياس الحليب المدعمة كما تم إعطاء تعليمات لكافة مدراء التجارة على المستوى الوطني بتطبيق الإجراءات العقابية في حق المخالفين كخطوة ثانية.

وأضاف، المسؤول الأول عن قطاع التجارة، أن الوزارة لن تتساهل مع كل تاجر تسول له نفسه بيع كيس الحليب المدعم بسعر يفوق 25 دج ابتداء من الأسبوع القادم، داعيا المواطنين إلى التبليغ عن أي تاجر يقوم ببيع كيس الحليب المدعم بسعر يفوق 25 وهو السعر المقنن، و هذا من خلال مراسلته عبر بريده الإلكتروني.

وفي نفس السياق، أعلن، الوزير، أن فرق المراقبة ستكثف هي الأخرى من دورياتها وهذا منذ ساعات الصباح الأولى للوقوف على مختلف التجاوزات التي يقوم بها بعض التجار الذين هم بدورهم ضحايا لبعض الموزعين.

كما أكد، رزيق، أن كميات الحليب المنتجة في الوقت الراهن تغطي الاحتياجات الوطنية وفقا للمعلومات الواردة إلى مصالحه، في حين أن الوزارة و بالتنسيق مع وزارة الفلاحة لن تتردد في اتخاذ الإجراءات الكفيلة للرفع من حجم الإنتاج في حالة تسجيل أي نقص.

شيراز زويد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى