الجزائرالرئيسيةسلايدر

رسميا.. سليمان شنين رئيسا للمجلس الشعبي الوطني بالأغلبية

تم قبل قليل إنتخاب رئيس كتلة النهضة والعدالة والبناء بالأغلبية المطلقة وبدعم ومساندة كل الكتل في المجلس الشعبي الوطني، رئيسا للمجلس الشعبي الوطني في ظرف غاية في الحساسية تمر به البلاد.

وقدم رئيس المجلس الشعبي الوطني السابق معاذ بوشارب، استقالته من رئاسة المجلس بطلب من حزبه جبهة التحرير الوطني.

وأعلن شنين عقب إنتخابه أنه يقدر عاليا التنازل من الكتل التي تملك الأغلبية في المجلس، كما اضاف أنه يدعم موقف الجيش الوطني الشعبي وقيادته وخاصة التصريحات المتكررة من الفريق نائب وزير الدفاع الوطني المتمثلة في دعم واعطاء الارادة السياسية الواصحة في مكافحة الفساد معيدا للجزائريين الامل في بناء دولة ديمقراطية وعدالة مستقلة ومرافقة الحراك وحمايته من كل اختراق داخلي وخارجي، وعليه حق للنواب أن يعتز ويفتخر بجيشه سليل جيش التحرير الوطني.

وأكد شنين عن استعداده للتعاون مع جميع النواب وجميع الكتل والمجموعات البرلمانية لما فيه مصلحة وخير البلاد.

يذكر أن الجلسة قاطعتها أحزاب حركة حمس والارسيدي والافافاس، على الرغم من أن حمس هي الحزب الاصلي لسليمان شنين، حيث كان في العام 1990 كاتبا شخصيا للشيح المرحوم محفوظ نحناح وكان كاتم اسرار الشيخ، وهو من المؤسسين لحركة مجتمع السلم.

وانتخب شنين نائبا عن ولاية ورقلة وهو خريج الصحافة وعمل لسنوات عديدة في عدة وسائل اعلام وطنية ودولية وكان مديرا عاما لجريدة الرائد التي يملكها، قبل انتخابه في العام 2017 نائبا في البرلمان.

أحمد أمير

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى