اتصالاقتصاد وأعمال

سيلاس بسكرة تجري أول عملية تصدير للكلنكر

ريم بن محمد

قامت شركة سيلاس بتنفيذ أول عملية تصدير للكلنكر 35.000 طن  من ميناء عنابة باتجاه غرب إفريقيا.

وقالت الشركة في بيان لها، أن العملية تؤكد على الالتزام المتواصل لشركة لافارج هولسيم الجزائر بمساهماتها في تصدير فائضالإنتاج بهدف يتجاوز2 مليون طن في عام 2020.

خلال العملية، ستستفيد سيلاس من الدعم التجاري واللوجستي الذي ستوفره شركة Lafarge Holcim Trading، متخصص بالتجارة الدولية والتي تمتلك نسبة أكثر من 50% من تجارة الكلنكر والإسمنت في حوض البحر المتوسط وغرب إفريقيا.

وتؤكد هذه العملية على الالتزام المتواصل لشركة لافارج هولسيم الجزائر بالتطوير الاقتصادي والاجتماعي وخاصة لتنويع الإيرادات الخارجية خارج المحروقات التي يعتمد عليها البلد.

يذكر ان شركة سيلاس هي شراكة خاصة بين مجموعة سواكري51٪و لافارج هولسيم 49٪ وبطاقة إنتاجية قدرها 2.7 مليون طن سنويا، يلبي مصنع اسمنت بسكرة احتياجات سوق الأسمنت في الجنوب الجزائري. وهو أحدث مصنع تشيده لافارج هولسيم في الجزائر بتكلفة استثمار قدره 35 مليار دينار جزائري.

وقد شيد في 21 شهرا، مع أكثر من 5 ملايين ساعة عمل دون حوادث، ولدى سيلاس  أكثر من 600 موظف وهو يقلص بشكل كبير من واردات البلاد من الأسمنت.

يذكر أن تصدير الكلينكر من الجزائر من طرف لافارج هولسيم أو اي شركة أخرى جد تنافسي بسبب اسعار الطاقة المنخفضة في الجزائر ومختلف المواد الأولية، حيث تستفيد شركات انتاج الاسمنت في الجزائر بدعم غير مباشر قياسي بالنظر لاسعار الطاقة المنخفة جدا مقارنة مع نظيراتها في السوق العالمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم