اقتصاد وأعمالصحة

سيمانس تدشن أكاديمية الرعاية الصحية

دشنت اليوم الخميس شركة سيمانس الجزائر، مركز للتكوين خاص بالآلات الطبية موجه خصيصا لمهني قطاع الصحة أطلقت عليه تسمية ” أكاديمية الرعاية الطبية ”.

وستقدم أكاديمية الرعاية الصحية ليسمانس، دورات تكوينية لمهني قطاع الصحة ، موجهة للتحكم في العتاد الطبي ليسمانس، و هي توسعة لمركز التكوين سيتراين الخاص بالعلامة حسب ما صرح به المدير العام لشركة سيمانس الجزائر السيد فاروق بن عبدون.

وأضاف نفس المتحدث أن علاقة سيمانس الجزائر تعود إلى سنوات الاستقلال الأولى، فهي أول شركة أجنبية تحوز على سجل تجاري جزائري بعد الاستقلال،  و هي تنشط في قطاعات الطاقة، النقل، الصحة و الاتصالات.

وسيصل عدد عمال الأكاديمية إلى 60 عاملا مع نهاية السنة، علما أن مركز التكوين يشغل حاليا 45 عامل منذ اطلاقه سنة 2014.

وستمكن الأكاديمية زبائن الشركة في القطاع الصحي من دورات تكوينية تدوم من نصف يوم إلي ثلاث أيام حسب الاحتياجات المطلوبة،  إضافة لدورات تدربية اونلاين وعن بعد عبر الانترنيت، تهدف كلها إلى مرافقة الكادر الطبي الجزائري و أيضا للاستثمار في الرأسمال البشري، عبر تقديم حلول و تقنيات مبتكرة.

و سمحت الزيارة الميدانية الأكاديمية،  بالتعرف عليه عن قرب، إذ تتضمن عدة تجهيزات جد متطورة منها قاعة تكوين مجهزة كليا بجهاز SYNGO VIA DEMONSYRATOR, احد أنظمة القراءة عبر الشاشة، إضافة إلى جهاز ” سكايرا ” أول جهاز تصوير رنين مغناطيسي 3 تسلا، الموجود في مستشفيات القطاع العام.

وتبلغ حصة شركة سيمانس في السوق الجزائرية ما بين 20 و 30 بالمائة، عبر أكثر من 500 وحدة طيبة منتشرة عبر التراب الوطني ما بين قطاع عام و خاص.

فيصل سراي

شركة سيمانس للصحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم