الجزائرالفيديو

شاهد تصريحات لخضر بورقعة بمقر التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية (فيديو)

أدلى الرائد لخضر بورقعة يوم 26 جوان الجاري بالعاصمة الجزائر، بمقر التجمع من اجل الثقافة والديمقراطية، خلفت استنكارا شديدا من طرف المواطنين بسبب تهجمه على الجيش الوطني الشعبي ووصفه بأنه “..ميليشيا..”، مضيفا بأن “النظام هو المافيا الوحيدة في الكرة الأرضية التي لها دستور ووزارة عدل وسفراء” .

“..النظام هذا يبحث عن إنقاذ نفسه.. هذا النظام الذي عشنا معه ولنا تجارب معه ..مؤسسة النظام أو المؤسسة التي يتمثل فيها النظام هو الجيش.. نحن نعرف جميعا أنه إذا التاريخ لم يكتب سيأتي اليوم الذي يكتب التاريخ ويتعب ممكن ويجد الحقيقية ..النظام منذ 1962 تكونت ميليشيا خارج ارض المعركة.. وهذه الميليشيا فعلت فعلتها وحتى اليوم يقال لنا أن الجيش هو سليل الجيش التحرير الوطني

هذه غير صحيح (القاعة تنفجر بالتصفيقات) ونتوقع وأتمنى أن يصبح يحمل اسمه الحقيقي وينطبق عليه اسم الجيش الوطني الشعبي ولينطبق عليه ذلك يجب أن يرافق الحراك”.

“..النظام يبحث منا إنقاذه ولم يقل لنا كيف ؟ هذا النظام هو المافيا الوحيدة في الكرة الأرضية التي لها دستور ووزارة العدل والسفراء وممثلين في الأمم المتحدة (القاعة تنفجر بالتصفيقات) .. لما النظام اليوم يحارب الفساد ..هذا الفساد ليس رعد سقط من السماء ..هذا الفساد مشارك في الفساد ومنذ 1962 إلى اليوم”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم