الجزائرالرئيسيةسلايدر

شهادات ومواجهة صادمة: عرباوي تبرع بــ20 سيارة و20 مليار سنتيم لحملة بوتفليقة

حداد يخفي 6 ملايير أثناء توليه كراء مقر بحيدرة وسيدي يحي

تقدم،اليوم، علي حداد بأمر من قاضي محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة، إلى منصة الإستجواب، يصرح القاضي أول سؤال على علي حداد، عن مصدر الأموال، ليرد المتهم أنه لايعرف ممولي الحملة معزوز الذي إلتقاه في قهوة”أفيسو”مؤكدا أن الناس في الشارع تحدثوا عن 70 مليار سنتيم، لتمويل الحملة من طرفي وهذا غير صحيح، وهن مكان الحملة أكد حداد أنها كانت في حيدرة.

واسترسل حداد في إجابته ليكشف أن السعيد بوتفليقة، في 25 جانفي كلمه وطلب منه مساعدته في الحملة حيث قمت بمنحه 5 ملايير ومبلغ أخر بقيمة مليارين ونصف سنتيم، خبأناها بمكتبي، بعد أن أبلغي السعيد بوتفليقة أنه يوجد 700 مليار في الحملة الانتخابية، متخوفا من إقتحام المكان من طرف مجهولين.

ينادي القاضي على شايب بصفته مدير خزينة الحملة، ويسأله عن مبلغ 19 مليار سنتيم، ليرد المتهم أنه سحبه على ثلاثة مراحل الأول بقيمة 12 مليار سنتيم والثاني بقيمة 5 ملايير سنتيم والثالث كان بمبلغ ملياري ونصف سنتيم.

تتم الأن مسألة حاج السعيد بخصوص مكان وضعه لمبلغ 19 مليار سنتيم، يؤكد أنه أخذها لمكتب حداد في الدار البيضاء، وعن المبلغ الإجمالي لتمويل الحملة، أنكر شايب معرفته للمبلغ الكلي، يقاطعه القاضي ويسأل حاج السعيد من طلب منك سحب الاموال و اين اخذتها، يرد حداد أنه أمره بان يجلب الاموال.

يتقدم شايد محمود يؤكد أن  علي حداد طلب منه أن يسحب الاموال على ثلاثة دفعات و القيمة الاجمالية كانت 19 مليار ، والتي منحت لرئيس ديوان علي حداد حاج السعيد.

عرباوي تبرع بــ20 سيارة و20 مليار سنتيم حملة بوتفليقة  

يتقدم في هذه الأثناء الأطراف المدنية “عشايبو” و” أيمين أوتو” موجها لهم تهم مخالفة قوانين الصرف وقوانين الصفقات العمومية، يستجوب عرباوي عن التمويل الخفي للحملة يجيب أنه لم يسلم أي سيارة للحملة فقط باع 25 سيارة لمجمع “ميديا تون” ثم يتدخل علي حداد، مؤكدا أنه ليس مسؤولا عن المساهمات والسيارات عرفت أن المجمع الاعلامي المملوك لعلي حداد الوقت،  إشترى 15 سيارة من عرباوي.

يواجه القاضي حداد ويسأله إن كان على علم بأن عرباوي تبرع بــ20 سيارة للحملة الانتخابية ومبلغ بقيمة 20 مليار سنتيم،لينفي حداد علمه بذالك، وعن تدخله لربط مصنع السكر بالغاز ، قال حداد إن السعيد بوتفليقة إتصل بي وطلب مني التدخل ولم أطلب من أي أحد التبرع بالأموال، مؤكدا أن معزوز منح 39 مليار سنتيم.

حداد متورط بإخفاء 6 ملايير سنيتم بعد كراء مقر بــ520 مليون والمناوبة بسيدي يحي بــ700 مليون  

وكيل الجمهورية يسأل شايد من عينك مديرا للحملة الانتخابية، يؤكد أن حداد من قام بتعينه، ثم يتدخل حداد ليؤكد أن كراء مقر حيدرة كلفه 520 مليون سنتيم والمناوبة بسيدي يحي 700 مليون سنتيم لتأثيث المكتب، ومجمل المصاريف قدرة ب،،6.5 مليار سنتيم، أوراق المصاريف بحوزة المحامي، غير أن القاضي يسأل حداد عن وجود ثغرة ونقص 6 ملايير سنتيم، يتمسك حداد بتصريحاته مؤكدا أن الكل كان يعلم بوجود 12.5 مليار سنتيم بمكتبه ، بما فيهم السعيد بوتفليقة.

إيمان عيلان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى