الجزائرحوادث

طيار بالخطوط الجوية الجزائرية يقود شبكة موظفين للاتجار بالمؤثرات

تم حجز 4 ألاف قرص ملفوف بالالمنيوم داخل علب السجائر

 أوقفت مصالح الأمن بالعاصمة، عصابة دولية مختصة في عملية المتاجرة بالمؤثرات العقلية، يترأسها طيار بالخطوط الجوية الجزائرية، كان يمتهن عملية تمويل الشباب بالمخدرات، بجلبها من فرنسا عن طريق تغليفها بالألمنيوم داخل علب السجائر.

وتبعا للتحريات الأمنية تم توقيفه بعد حجز كمية 04 ألاف قرص ملفوفة، فيما تمت الإطاحة بباقي أفراد الشبكة من بينهم تقني سامي بمجمع نفطال، وعون أمن بمطار هواري بومدين، بتهمة الاتجار غير الشرعي بالمخدرات، بعد ثبوت عملية ترويجهم للسموم والمخدرات من نوع “القنب الهندي” والمؤثرات العقلية على مستوى مقر إقامته بالدار البيضاء.

و على اثر ذلك باشرت عناصر الشرطة تحرياتها المكثفة وتمكنت من القاء القبض على المشتبه فيه وبحوزته قطعة مسحوقة من المؤثرات العقلية من نوع “سوبيتاكس” كما عثر بمسكنه على قطعة صغيرة من المخدرات ومبلغ 6200 دينار، وبإخضاع هاتفه النقال للخبرة التقنية ضبطت به صور للمعني وهو يستعرض كمية من أقراص المهلوسة من نوع ” ريفوتريل”.

كما أسفرت عمليات البحث والتقصي، عن ضبط 4 أقراص من المؤثرات العقلية من نوع “سوبيتاكس” تحت المقاعد الخلفية بمركبة معطلة، وبعد اقتياده الى مركز الشرطة للتحقيق معه اعترف أنه يستهلك المهلوسات التي يقتنيها من عند شخص بباب الوادي، وآخر يدعى” أ.م.عمر” تم توقيفه مباشرة وعثر بحوزته على 9.1 غرام من الكوكايين ومبلغ مالي يفوق 10ملايين سنتيم.

إيمان عيلان

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم