الجزائر

عبد القادر مساهل: الجزائر تدعم جهود ممثل الأمين العام الأممي الجديد في ليبيا

أحمد أمير

أكد عبد القادر مساهل، وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية، الثلاثاء 1 ديسمبر، دعم الجزائر لمسار السلم الذي ترعاه الأمم المتحدة وجهودها للتقريب بين أطراف النزاع فى ليبيا، معربا عن تمنياتها لممثل الأمين العام للامم المتحدة الجديد في هذا البلد، مارتن كوبلر بالنجاح فى مهمته ودعمها لجهوده الرامية لتحقيق حل سياسي دائم يحفظ لليبيا وحدتها وسلامة ترابها.

وقال مساهل في كلمة افتتاح أشغال الاجتماع الوزاري العادي السابع لبلدان جوار ليبيا، بالجزائر العاصمة، إن الجزائر تأييد بالمطلق الاقتراحات الرامية إلى التعجيل بانجاز تسوية دائمة للنزاع فى ليبيا، معربا عن أمل الجزائر فى أن يتحلى الأشقاء فى ليبيا بالحكمة والإرادة الصارمة لتجاوز خلافاتهم وتغليب المصلحة العليا لبلدهم من خلال التصديق على الاتفاق السياسي لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وحذر مساهل أنه فى غياب حل توافقي وتسوية سياسية فإن الأوضاع فى هذا البلد الشقيق ستتدهور وستصب فى مصلحة جماعة الموت والارهاب وستعرف ليبيا مصيرا مثقلا بالمخاطر.

وقال إن استمرار النزاع فى ليبيا دون وجود أي حل سياسي سيفاقم التهديدات والمخاطر على كافة المنطقة وسيفتح المجال أمام التنظيمات الارهابية منها داعش والقاعدة وارتباطها بالجريمة المنظمة وتوسيع رقعة شبكة تهريب الأسلحة  والمخدرات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى