الجزائرالرئيسيةالفيديوسلايدر

عبد المجيد تبون: “الجزائر تتوفر على أموال معتبرة”، وأعرف كيف أستعيد الأموال المنهوبة” (فيديو)

وعد عبد المجيد تبون، السبت، في حال انتخابه رئيسا للبلاد، بمواصلة حملة ضد الفساد تطال ما قال إنها “أسماء أخرى لا زلت تنشط في مفاصل الدولة”، وأضاف تبون خلال عرض برنامجه الانتخابي كمرشح مستقل والشعار الرسمي للحملة الانتخابية، أن تعرض شخصيات شغلت مناصب سامية في الدولة للسجن بتهم “الفساد”، خلال الفترة الأخيرة، “لا يعني نهاية عملية مكافحة الداء الذي سبب خسائر كبيرة لاقتصاد البلاد”، مشيرا إلى أن “عملية التطهير ستتواصل ولمدة طويلة؛ لأن وضع رؤوس كبيرة في السجن لا يعني أن كل شيء انتهى.. ما زالت هناك بقايا مرتبطة بها وهي كثيرة”، دون أن يذكر أسماء محددة.

وأشار تبون، إلى أن حملة مكافحة الفساد باشرها الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح، بالتعاون مع المؤسسة العسكرية ووزارة العدل.

ومعروف أن تبون دخل في مواجهة مفتوحة مع كبار رجال الأعمال سنة 2017، عندما شغل منصب رئيس الوزراء لثلاثة أشهر، وحاول تنفيذ خطة عمل تعتمد على “فصل المال عن السياسة”.

وقال تبون إن الجزائر “تتوفر على إمكانيات ورؤس أموال معتبرة”، وأنه “يعرف كيف سيستعيد الأموال المنهوبة”، ملمحا إلى السعي لاستعادة القروض البنكية الهائلة التي منحت لكبار رجال الأعمال دون أن يقوموا بتسديدها، إلى جانب استعادة الأموال المنهوبة والتي حولت إلى الخارج، مؤكدا على استعادة هذه الأموال سيحل العديد من المشاكل وعلى رأسها “العجز المالي لصندوق التقاعد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى