اقتصاد وأعمالبيانات

عثماني: التحاليل التي أجريت في ليبيا بينت مطابقة منتجات رويبة

أحمد أمير

أكد المدير العام لشركة مشروبات رويبة، صحبي عثماني، خلال ندوة صحفية بمقر الشركة، “تطابق كل منتوجاتها ليس وفق المعايير الليبية فحسب، بل كذلك كل معايير الأسواق التي تسجل فيها العلامة حضورها، من بينها السوق الإسبانية، الفرنسية والكندية”.

ورد عثماني بطريقة صريحة ومباشرة على خلفية الحملة التي أستهدفت، الشركة، من خلال عمليات إتلاف كميات من منتجات الشركة بالسوق الليبية.

وقال عثماني، إن “الأمر في الحقيقة يتعلق بحملة ضد الجزاٍئر واقتصادها”، مشددا على أن “أطرافا معينة تريد ضرب الصادرات الجزائرية من خلال علامة رويبة لأنها معروفة في السوق العالمية منذ سنوات طويلة”.

و أظهرت صور من الحدود مع ليبيا، بعض منتوجات علامة رويبة وهي ملقاة على الأرض بعد قيام حرس الحدود الليبيين بإتلافها بحجة “عدم تطابقها مع المعايير الليبية للاستهلاك”. ولقد خص عدم التطابق هذا كمية الفواكه التي يحتويها فعلا المشروب مقارنة بالقيمة المذكورة على ظهر المنتوج والتي لم تتعد حصة من خمسة آلاف صندوق من مجموع مائة وأربعون ألف صندوق تضمه تلك الحصة والتي كانت القيمة المذكورة عليها مطابقة تماما لتلك المحتواة فعلا في المنتج.

وأضاف عثماني، أن  علامة رويبة مرادفا للجودة والثقة، حيث كانت ولا تزال دائما، شديدة الحرص على تقديم منتوجات ذات جودة عالية للمستهلكين الجزائريين خاصة وكل أولئك المتواجدين في الأسواق التي تسجل العلامة فيها حضورها. مشروبات مضمونة وذات جودة عالية، مصنوعة من الفواكه ومواد طبيعية أخرى، بدون حافظ وبأقل نسبة سكر في السوق. كما تعتبر شركة رويبة مؤسسة مسؤولة وملتزمة، ساهمت منذ نشأتها في دوران عجلة اقتصاد البلاد كونها إحدى أولى الهيئات الاقتصادية الجزائرية التي تدخل البورصة. كما كانت رويبة من بين الشركات السباقة إلى تصدير منتوجاتها إلى ما وراء البحار، ما جعلها تحصد الجائزة الوطنية لأفضل مصدّرسنة 2015.

كما كانت رويبة أول شركة صناعات غذائية جزائرية يتم وسمها ISO 9002 نسخة 1994في أفريل من سنة 2000 والذي تم تجديده سنة 2008 بـSystème de Management Intégré ISO 9001 & ISO14001 لتسيير الجودة وكذا التسيير البيئي، يصيف المتحدث.

وكانت آخر مراجعة لتجديد هذين الوسمين تمت في جويلية 2018، من طرف شركة رويبة التي هي كذلك أول شركة تحصد جائزة وطنية للبيئة في ماي 2008 والجائزة الأولى للابتكار في ديسمبر 2013.

يذكر أن  شركة رويبة أول شركة جزائرية تشرع في وضع مخطط نيل وسم ISO 26000 المتعلق بالمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات الاقتصادية. كما تم وسم شركة رويبة HACCP ISO 22 000 المتعلق بسلامة المواد الغذائية المستعملة في صنع منتجاتها وتحصلت بكل فخر على الوسم المرموق “Buvez Tranquille” (اشرب مهني) تحت رقابة الجمعية الوطنية للمنتجين الجزائريين للمشروبات APAB.

وتتمتع منتوجات شركة رويبة – بصفة خاصة، وكل المنتوجات الجزائرية الموجهة للتصدير عامة، بسمعة جد طيبة لدى مستهلكي الأسواق التي تتوفر عليها. في تحسن دائم ومستمر، تتطابق هذه الأخيرة وفق كل المعايير العالمية للجودة والتعبئة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم