الجزائرالرئيسيةسلايدر

عدوى حرب التصريحات تنتقل إلى جبهة التحرير: بوشارب يرد على خلدون (وثيقة)

سارع، منسق هيئة تسيير حزب جبهة التحرير الوطني، معاذ بوشارب، إلى الرد على تصريحات حسين خلدون الناطق باسم الحزب، والتي مفادها أن” جبهة التحرير لا ترى نفعا في تنظيم ندوة وطنية، داعيا إلى انتخاب رئيس جديد للجزائر خليفة للرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة “.

وقال بوشارب، في تصريح للصحافة، ساعات قليلة عقب تصريحات حسين خلدون : ” إنه – خلدون –  لم يعرف التعبير عن موقف الحزب بالنسبة للمسيرات ولمقترحات المعارضة”، مضيفا “أن الحزب ملتزم بخريطة الطريق والقرارات التي أعلنها الرئيس بخصوص الندوة الوطنية والإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والذهاب إلى تعديل عميق للدستور ولجنة مستقلة لتنظيم الانتخابات ثم تنظيم الانتخابات”.

وأكد بوشارب أن الندوة الوطنية هي الأساس لحل المشاكل، مضيفا أن الحزب ملتزم بما جاء في رسالة الرئيس بوتفليقة من الندوة الوطنية حتى إجراء الانتخابات الرئاسية.

وكان الناطق باسم الحزب، قد دعا صباح اليوم الأحد، إلى انتخاب رئيس جديد للجزائر خليفة للرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة، بدل التوجه نحو عقد ندوة وطنية جامعة دعا إليها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ضمن خطة لبقائه في الحكم لفترة أخرى.

وقال حسين خلدون في تصريح  للصحافة أن جبهة التحرير الوطني ستراجع موقفها من قضية ندوة الإجماع الوطني التي دعا إليها الرئيس بوتفليقة في رسالة للأمة أعلن فيها عن إلغاء الانتخابات الرئاسية التي كانت مقررة يوم 18 أبريل الفارط ، مبرزا أن الحزب العتيد لايزال لم يفصل ما إذا كان سيشارك فيها أم لا.

 يوسف محمدي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم