الجزائر

عمار بلحيمر: جولات الحوار وصياغة المسودة التي ستقدم للندوة الوطنية

عقدت، اليوم، اللجنة السياسية للحوار والوساطة أول اجتماع لها برئاسة عمار بلحيمر، من أجل الإعلان عن الاجتماع  مع بعض فواعل الحراك الأربعاء المقبل.

وقد حضر الإجتماع المنسق العام للهيئة وأعضاء اللجنة، من بينهم مختار بن سعيد والدكتور بقاط بركاني، من أجل وضع جدول أعمال تضمن رزنامة جولات الحوار، حيث ستقوم لجنة الحوار و الوساطة، خلال الاجتماع بدراسة تشكيلة لجنة الحكماء والخبراء.

وبحسب البيان الصادر عن الهيئة فإن تلك الارضيات والمقترحات ستكون ورقات عمل أساسية سوف تسترشد بها الهيئة في إعداد وصياغة المسودة التي ستعكف على إعدادها بعد الاستماع بطبيعة الحال لكل فعاليات المجتمع في الأيام القادمة، وهذا من اجل تقديمها  للندوة الوطنية المزمع عقدها بعد انتهاء جوالات الحوار”.

تؤكد الهيئة أنها “سوف تعمل كوسيط للتذليل والتقريب بين وجهات نظر مختلف الفواعل أثناء الندوة الوطنية, خصوصا بالنسبة لمشروعي القانون العضوي الخاص بالانتخابات والقانون الخاص بإنشاء السلطة الوطنية المستقلة لتنظيم الانتخابات الرئاسية”.

وقد قررت الهيئة “الشروع الفوري في تنظيم جوالات الحوار مع كل فواعل المجتمع السياسية والمجتمع المدني والشخصيات الوطنية”, معلنة عن استعدادها التام لاستقبال مختلف مقترحات فواعل الحراك على مستوى كل ولاية من ولايات الوطن”.

إيمان عيلان

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم