رياضة

“عملاق” إفريقيا يطلب مواجهة “الخضر” وديا

يتجه المنتخب الوطني لكرة القدم إلى برمجة مواجهة ودية أمام منتخب كوت ديفوار، شهر جوان القادم، وهذا في إطار استعدادات أشبال المدرب جمال بلماضي لنهائيات كأس إفريقيا للأمم المقررة ما بين 21 جوان و19 جويلية المقبلين بمصر.

أفاد مصدر مطلع لـ”الجزائر اليوم”، أن مسؤولي الاتحادية الإيفوارية عرضوا على نظرائهم من الجزائر برمجة ودية بين المنتخبين، على هامش عملية قرعة “الكان” التي جرت الجمعة، بمنطقة أهرامات الجيزة بالعاصمة المصرية القاهرة.

ويسعى المنتخب الايفواري إلى مواجهة “الخضر” للتأقلم أكثر مع أسلوب لعب منتخبات شمال إفريقيا، لوقوعه خلال عملة القرعة رفقة المنتخب المغربي في المجموعة الرابعة التي تضم أيضا جنوب إفريقيا وناميبيا.

وأشار ذات المصدر إلى أن مسؤولي “الفاف” لم يردوا بعد على مقترح الاتحادية الايفوارية، وينتظرون عقد اجتماع مع المدرب جمال بلماضي لتحديد مكان إجراء التربص قبل الفصل في المواجهات الودية، مع العلم أن “الفاف” تلقت عرضا آخر من منتخب الكونغو الديمقراطية عن طريق المدير الرياضي الجزائري كمال بوجلال، الذي تحدث في الأمر مع المناجير العام لـ”الخضر” حكيم مدان، وعرض عليه فكرة برمجة مواجهة ودية بين الجزائر والكونغو بمدينة مالاغا الاسبانية أين سيجري الأخير تربصه التحضيري لـ”الكان”.

ويبدو خيار اللعب أمام كوت ديفوار يخدم “الخضر” نظرا لتشابه طريقة لعبه مع المنتخب السنغالي الذي سيكون منافسا شرسا لـ”الخضر” في المجموعة الثالثة رفقة أيضا المنتخبين الكيني والتنزاني.

عبدو صحراوي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم