رياضة

فوز معنوي لـ”الخضر” على مالي ودولور يبصم على أولى أهدافه

حقق المنتخب الوطني انتصارا معنويا على نظيره المالي، اليوم، بالعاصمة القطرية الدوحة، في إطار استعداداته لنهائيات كأس إفريقيا 2019، المقرر انطلاقتها بمصر يوم الجمعة القادم، وتستمر حتى 19 جويلية المقبل.

وأنهى المنتخب الوطني المرحلة الاولى متعادل بهدف لمثله، حيث كان المنتخب المالي السباق لافتتاح باب التسجيل عن طريق المهاجم طراوري بركلة جزاء، قبل ان يعدل بغداد بونجاح النتيجة في الدقيقة الـ40 بعد تمريرة ذكية من زميله يوسف بلايلي.

وفي المرحلة الثانية عرف المنتخب المالي كيف يصل لشباك “الخضر” مرة أخرى في الدقيقة الـ65 من عمر المواجهة، غير أن هذا التقدم لم يدم سوى 10 دقائق حتى تمكن بلايلي من تعديد النتيجة بضربة جزاء، قبل أن يضيف المهاجم أندي دولور الهدف الثالث في الدقيقة الـ81، والأول له في مشواره الدولي مع “الخضر”، والذي منح من خلاله الانتصار لكتيبة المدرب جمال بلماضي.

وتعتبر هذه المباراة هي الأولى من نوعاها بالنسبة لدولور مهاجم مونبيليي الفرنسي مع المنتخب الوطني، والذي تم استدعاؤه مؤخرا بدلا من هاريس بلقبلة متوسط ميدان بريست الفرنسي، المستبعد من المشاركة في “الكان” لتورطه في فضيحة “أخلاقية”.

ويعد هذا الفوز مفيد جدا للتشكيلة الوطنية عشية انطلاق نهائيات كأس إفريقيا للأمم، في وقت من المقرر أن تشد بعثة “الخضر” الرحال إلى مصر يوم الثلاثاء، عبر رحلة خاصة من العاصمة القطرية الدوحة إلى العامة المصرية القاهرة، أين سيواصل أشبال المدرب بلماضي تحضيراتهم تحسبا لأول مواجهة عن المجموعة الثالثة أمام منتخب كينيا يوم الأحد القادم، قبل مواجهة السنغال يوم 27 جوان وتنزانيا يوم الفاتح من جويلية.

 

عبدو صحراوي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم