الجزائرالرئيسيةسلايدر

في قضايا تخص الفساد ومنح امتيازات غير قانونية: أويحيى أمام محكمة سيدي أمحمد الثلاثاء القادم

كشفت مصادر على صلة أن الوزير الأول السابق والأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي ق أحمد أويحي سيمثل أمام قاض التحقيق لدى محكمة سيدي أمحمد الثلاثاء القادم في قضايا تخص الفساد ومنح امتيازات لمتعاملين اقتصاديين دون وجهة حق يرجح ان تكون للرئيس السابق لمنتدى رؤساء المؤسسات علي حداد .

وحسب نفس المصادر وكما كشفته عنه الجزائر اليوم قبل أسبوع  فان أحمد  اويحي الذي يواجه متاعب مع القضاء وفي تشكيلته السياسية أيضا  سيمثل  يوم الثلاثاء القادم 30 أفريل على الساعة 10 صباحا أمام قاض التحقيق لدى محكمة سيدي أمحمد  بتهمة تبديد المال العام وقضايا متعلقة بالفساد وذلك بناء على الاستدعاء الذي وجه له من طرف كتيبة البحث والتحريات للدرك الوطني للمجموعة الولائية للجزائر العاصمة باب جديد.

وجدير بالذكر أن محكمة سيدي محمد بالجزائر بالعاصمة كانت قد استدعت كل من أحمد أويحىي، الوزير الأول السابق، ومحمد لوكال، وزير المالية ومحافظ بنك الجزائر سابقا في قضايا فساد.

وحسب التلفزيون العمومي فإن استدعاء المحكمة لهذين المسؤولين يخص قضايا تبديد المال العام وتقديم امتيازات غير مشروعة وقد تم خلال الأسبوع الفارط تقديم عدة رجال الأعمال من بينهم الاخوة كونيناف المقربيين من الرئيس المسقيل عبد العزيز بوتفليقة وكذا رجل الأعمال الرئيس المدير العام لمجمع سيفيتال ايسعد ربراب.

 

لعمري ابراهيم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم