اتصالاقتصاد وأعمال

كوندور تقتحم السوق التونسية وتعد باستثمار 15 مليون دولار

سميرة بوجلطي

دشنت شركة كوندور الجزائرية، الجمعة 21 أبريل، فرع دولي تابع لها في تونس في إطار إستراتيجيتها لاقتحام الأسواق الخارجية خاصة منها الإفريقية، وهذا بعد أسبوع فقط من تدشين قاعة عرض جديدة في العاصمة السنغالية داكار، بعد أن كانت حاضرة في العاصمة الموريطانية نواكشوط في عام 2016.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مجمع كوندور الكترونيكس، عبد الرحمان بن حمادي، خلال ندوة صحفية على هامش تدشينه للفرع الجديد “كوندور تونس”، بمنطقة “المغيرة” بالعاصمة التونسية تونس، وبحضور إطارات المجمع والسلطات المحلية التونسية، أن الاستثمار الدولي الجديد لمجمع كوندور خارج الحدود الجزائرية، يمثل جزء من إستراتيجية الشركة للتوسع في القارة الإفريقية والمغرب العربي بشكل خاص، حيث تسعى كوندور، لإيصال مُنتجاتها إلى كافة دول القارة الإفريقية، كما حدث في مدينة نواكشوط أين أقامت الشركة شراكة مع المُوزع المحلي لتوزيع مُنتجات الشركة في موريتانيا ، وكذا فتح ممثل لها في السنغال، ما سيمكنها من رفع حجم إيراداتها التي فاقت مليار دولار خلال السنة الماضية، مُرتفعة بنسبة 54 % مُقارنة بعامي 2014 و 2015.

32 منصب شغل مباشر في تونس 

ويتربع فرع “كوندور تونس”، على مساحة إجمالية تصل إلى 4500 متر مربع، وهو أكبر فرع خارج الجزائر، حيث يوفر 32 منصب شغل، مع العمل على بلوغ 100 منصب شغل مع نهاية السنة، وضمان مضاعفة حضور العلامة الجزائرية في مختلف المساحات الكبرى والمحلات التجارية في العاصمة تونس وخارجها ، خاصة وأن تونس تشكل بمثابة مركز هام للتوجه بعدها للدول المجاورة منها ليبيا التي ستشهد هي الأخرى قريبا افتتاح فرع لكوندور.

وأعلن بن حمادي، أنه يرغب في جعل تونس قاعدة لاستهداف الأسواق الإفريقية ومنها ليبيا، حيث يعتزم بناء مصنع تركيب مختلف المنتجات موجهة للسوق التونسية والتصدير.

وسيسرع المصنع في محلة أولى في إنتاج أجهزة التكييف والثلاجات، بقيمة استثمار تتراوح بين 10 و15 مليون دولار، وتوفير حوالي 1000 منصب شغل، فضلا عن سلسلة توزيع وخدمة ما بعد البيع.

للإشارة فإن كوندور لاتزال تستهدف التوسع في دول القارة الإفريقية باعتبار أن مُنتجات الشركة حاضرة الآن في سبع دول: السودان، مالي، تنزانيا، البنين، موريتانيا بالإضافة إلى دولتي السنغال وتونس اللتان دخلتا القائمة، وتهدف الشركة بحلول عام 2022 إلى تصدير نسبة 50 % على الأقل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم