أوريدوبيانات

مجموعة Ooredoo بصدد استعراض ريادتها وابتكاراتها في تقنيات5G ببرشلونة

من المنتظر أن  تستعرض Ooredoo، إحدى الشركات الرائدة في العالم في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، القدرات الفائقة لشبكتها5G خلال المؤتمر العالمي للجوال المقرر إقامته في برشلونة خلال الفترة من 25 وحتى 28 فبراير، والذي سيقام تحت شعار “الاتصالات الذكية” ومن المتوقع أن يحضره أكثر من 107,000 من الخبراء والعاملين في قطاع الاتصالات.

وخلال المؤتمر، ستقدم Ooredoo عروضاً مباشرة وتفاعلية لزوار جناح Ooredoo تساعدهم في التعرف عن قرب حول كيفية مساهمة التكنولوجيا في توفير خدمات وتطبيقات عملية مبتكرة تعتمد على شبكة 5G، ومن بينهاحل ذكي مخصص للأهالي يساعدهم في تتبع مواقع أطفالهم، بالإضافة إلى عدد من التطبيقات الذكية المتصلة التي ستمنح الزوار تجربة مميزة  خلال حضورهم للأحداث المهمة مثل بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطرعام 2022.

وستعرض Ooredooريادتها وابتكاراتها في تقنيات 5G إلى جانب مجموعة من الخدمات والحلول المستقبلية التي ستعتمد على السرعة والسعة الفائقتين لشبكة 5G. وخلال العام الماضي،  أطلقت Ooredooقطر أول شبكة 5Gتجارية على مستوى العالم، وأجرت أول اتصال دولي عبر شبكة 5G في العالم العربي. وقد جهزت   Ooredoo أكثر من 100 موقعاً  في قطر بشبكة 5G حتى الآن، كما أجرت اختبارات وتجارب ناجحة لشبكة  5Gفي إندونيسيا والكويت، وأسست مركزًا لتكنولوجيا 5G في ميانمار.

وفي هذا الصدد، قال الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo: “بعد أن أطلقنا شبكة 5GOoredooفي قطر خلال عام 2018، نتطلع الآن لعرض مجموعة من الخدمات والحلول والتطبيقات العملية التي ستعمل عبر شبكة 5G، مستفيدة من السعات والسرعات الفائقة التي توفرها شبكة 5G. وستشمل تطبيقات 5Gالتي ستعرضها Ooredoo خلال المؤتمر حلولاً في مجالات النقل ورعاية الأطفال والتسوق. إننا ندرك تماماً المزايا المدهشة المترتبة على استخدام شبكة 5G والتحولات الإيجابية التي ستحدثها سواء للأفراد أو المؤسسات، وهو ما ينسجم تماماً مع شعار “الاتصالات الذكية” الذي تحمله نسخة هذا العام من المؤتمر العالمي للجوال.”

كما ستعرض Ooredoo مجموعة من الخدمات الذكية المصممة لمنح زوار قطر تجربة مدهشة خلالحضورهم لبطولة كأس العالم 2022، ابتداء من لحظة وصولهم وحتى المغادرة. وسيوفر جناح Ooredoo في المؤتمرمنطقة مخصصة لتجربة هذه الخدمات الذكية المخصصة للمشجعين، والتي ستساعد الزوار على التنقل في أنحاء قطر، وإجراء الحجوزات والدفع مقابل السلع والخدمات من خلال تطبيقات تفاعلية ومخصصة ومعتمدة على المواقععبر هواتفهم الذكية.

كما ستعرض Ooredoo في جناحها مجموعة من التقنيات الأمنية الرائدة، بما في ذلك أنظمة المراقبة فائقة الدقة القائمة على الطائرات المسيرة “الدرون” والأدوات التحليلية القائمة على الذكاء الاصطناعي، والتي سيتم استخدامها لتوفير أقصى درجاتالسلامة والأمان للمشجعين والزوار خلال بطولة كأس العالم 2022.

وحول عرض هذه التقنيات المبتكرة، أضافالشيخ سعودقائلاً: ” نتطلع خلال المؤتمر للالتقاء بالعملاء والشركاء والمستخدمين والزوار وإظهار ريادتنا في تقنيات شبكة 5G وعرض نوعية الخدمات والحلول التي ستمكّنها شبكة 5G، وخاصة خلال المناسبات الرياضية العالمية.”

وستستخدم Ooredoo ثلاث شاشات تفاعلية تعمل باللمس لتزويد زوار الجناح بفرصة رائعة للتعرف على العمل الرائد الذي قامت به الشركة بما في ذلك إطلاق أول شبكة 5G في العالم. كما يمكن للزوار تجربة عروض عملية لحالات الاستخدام المبتكرة، بما في ذلك كرة القدم بتقنية الواقع الافتراضي، واليخوت المتصلة، وحل تتبع مواقع الأطفال المخصص للأهالي، بالإضافة لتعريف الزوار بأهمية شبكة 5G ودور الحلول الذكية والمبتكرة القائمة على تقنيات 5G في تحويل نمط الحياة اليومي للأفراد، وهو ما أدركته Ooredoo سابقاً وركزت عليه بعد اختبار ونشر شبكة 5G.

هذا وتدعو Ooredoo الحاضرين في المؤتمر العالمي للجوال لزيارة معرضها في قاعة رقم 2H60في مبنى MWC19، العنوان : Fira Gran Via – – FiraMontjuïcLa FargaL’Hospitalet – برشلونة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم