رياضة

منتخب أقل من 23 سنة يفشل في التأهل لكان مصر وحلم أولمبياد طوكيو يتبخر

فشل المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة في بلوغ نهائيات كأس أمم إفريقيا لهذه الفئة المقررة شهر نوفمبر القادم بمصر ، أشبال باتبلي سقطو على أرضهم بهدف مقابل صفر أمام المنتخب الغاني ،وهي مباراة العودة من الدور التصفوي الاخير التي احتضنها ملعب 8 ماي بسطيف.
الخروج المخيب يأتي بعد النتيجة الإيجابية التي حققها زملاء زرقان في لقاء الذهاب بأكرا الغانية في لقاء انتهى بهدف لمثله وضيع فيه المنتخب تأشيرة التأهل بالنظر للفرص الكثيرة الضائعة.
عدم بلوغ النهائيات خيب ظن رئيس الاتحادية خير الدين زطشي الذي كان حاضرا بسطيف رفقة المدير الفني الوطني عامر شفيق بما أن المنتخبات الوطنية تعد من أولويات الاتحادية الحالية.
وفور الإقصاء أرجع المدرب باتيلي سبب الإقصاء المردود المتواضع لبعض اللاعبين الذين انتقدهم بشكل مباشر رغم أنه تفادى ذكر الأسماء وصرح:”كنا نعول على أرضية الثامن ماي الاصطناعية حتى نتمكن من تطبيق خطتنا كما يلزم لكن نقص الاحترافية لدى بعض اللاعبين أثر علينا،ضف إلى ذلك النرفزة والتسرع عند اللاعبينبعد التأخر في النتيجة وهي ميزة لانجدها عند اللاعبين في أوروبا”.
كما تأسف باتيلي بما أن الجميع كان يعول على هذا الجيل للذهاب بعيدا في كأس أمم إفريقيا للاعبين على غرار بوداوي والملالي المحترفين في فرنسا.
وسيغيب عن هذه الطبعة بالإضافة للجزائر،تونس والمغرب،لتكون مصر البلد العربي الوحيد من ضمن المنتخبات الثمانية المشاركة،كما تعد هذه الدورة مؤهلة لاولمبياد طوكيو 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم