اقتصاد وأعمالبياناتتكنولوجياموبيليس

موبيليس يتحصل على موافقة مؤقتة خاصة برخصة الجيل ال2 و الجيل ال3 و الجيل الـ4 في مالي

أعلنت وزيرة البريد و الاتصالات السلكية و اللاسلكية و التكنولوجيات و الرقمنة، هدى-ايمان فرعون، يوم الاثنين، أن المتعامل العمومي للهاتف النقال موبيليس الذي اكتتب للحصول على رخصة اتصالات سلكية و لاسلكية في مالي، قد تحصل على موافقة مؤقتة تمهيدا لحصوله على رخصة شاملة (الجيل 2، و الجيل 3 و الجيل 4) للانتشار بهذا البلد المجاور.

وفي مداخلة لها على أمواج القناة الـ 3 للإذاعة الوطنية، اكدت الوزيرة أن “المتعامل موبيليس تلقى رسالة كتابية من السلطات المالية تعلمه فيها أن عرضه التقني-المالي قد تلقى موافقة للحصول على رخصة شاملة”.

وأوضحت الوزيرة أن المتعامل قام في البداية بعرض مخطط مالي على مجلس مساهمات الدولة للحصول على رخصة متعامل للاتصالات السلكية و اللاسلكية في مالي مضيفة أن المتعامل قام بكل “ما هو ضروري من خلال تقديم ملف لدى سلطات الضبط المالية تمت دراسته و مناقشته مثلما هو الشأن بالنسبة لمكتتبين آخرين”.

و يتعلق الأمر بموافقة مؤقتة تمهيدا لمنح رخصة للمتعامل الجزائري الذي يتعين عليه التفاوض حول البنود التي سيتم ادراجها خلال الاسابيع القادمة قصد فتح فرع جديد لمجمع اتصالات الجزائر في مالي حسب الوزيرة مضيفة أنه ” يتعين على المتعامل التنقل ( إلى مالي) للتوقيع على الوثائق و اتمام الاجراءات الأخيرة لاسيما المالية منها ثم الانطلاق في الاشغال”.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى