تكنولوجيا

موبيليس يحتفي باليوم العالمي لتكنولوجيات الإعلام والاتصال

يحتفي موبيليس باليوم العالمي لتكنولوجيات الإعلام والإتصال، من خلال مرافقة التظاهرات الوطنية المنظمة تحت الرعاية السامية لوزيرة البريد و تكنولوجيات الإعلام والإتصال، هدى إيمان فرعون.

يرافق موبيليس فعاليات الإحتفال بهذه المناسبة، من خلال  تنظيم التظاهرة المنعقدة يوم الثلاثاء 17 ماي 2016 بالحظيرة التكنولوجية لسيدي عبد الله، تحت شعار ” المقاولاتية في مجال الإعلام والإتصال في خدمة التطور الإجتماعي”.

17 ماي هو أيضا فرصة لموبيليس لرعاية تظاهرة “سيبر ريف” بولاية غليزان، المنظمة من طرف مديرية البريد وتكنولوجيات الإعلام والإتصال لهذه الولاية، السارية في إطار السياسة الوطنية الرامية لتعميم إستعمال تكنولوجيات الإعلام والإتصال عبر كامل التراب الوطني.

الهدف الأساسي لتظاهرة “سيبر ريف”، هو تعميم استعمال الانترنت، فك العزلة الرقمية وتحسيس المواطنين المتواجدين بالمناطق الريفية، من خلال تدريبهم و تمكينهم من استخدام الانترنت وتجهيزات الإعلام.

تظاهرة “سيبر ريف”، ستشمل 265786 نسمة أي ما يعادل 40,45 % من سكان ولاية غليزان، وتكمن في إرسال شاحنة مجهزة بـ 14 حاسوب موصول بالإنترنيت بفضل تقنية الجيل الثالث لموبيليس، والتي ستجوب خلال عامين، المناطق الأكثر عزلة بهذه الولاية، يؤطرها مهندسون مختصون لتلقين السكان أساسيات استخدام هذه التكنولوجيا، من خلال دروس ميدانية وبرامج تدريبية وتحسيسية.

موبيليس المؤسسة المواطنة، تجدد عزمها في الإستثمار في دمقرطة وتعميم ولوج تكنولوجيات الإعلام و الاتصال، بالمساهمة في خلق مهن في هذا المجال و فتح آفاق إقتصادية جديدة مبنية على المعرفة و الإبتكار.

 

مديرية الاتصال والعلاقات العامة موبيليس

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى