رياضة

نهائي كأس الجمهورية بعد رمضان بملعب تشاكر !

تتجه مصالح رئاسة الجمهورية لبرمجة نهائي الكأس في طبعته الـ55 لعام 2019، المقرر بين شباب بلوزداد وشبيبة بجاية، وهذا بعد شهر رمضان الحالي، بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة بدلا من 5 جويلية الأولمبي.

وفي وقت أكدت مصادر إعلامية أن مديرية الشباب والرياضة لولاية البليدة، تلقت مراسلة من طرف وزارة الشباب والرياضة، تبلغها فيها بضرورة تجهيز ملعب مصطفى تشاكر، تحسبا لاحتضانه نهائي كأس الجمهورية يوم السبت 25 من شهر ماي الحالي، فإن مصادر أخرى أكدت أن النهائي سيجرى بعد شهر رمضان.

ويبدو أن اختيار ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، بدلا من ملعب 5 جويلية الأولمبي بالعاصمة، الذي كان مرشحا لاحتضان هذا النهائي كما جرت العادة، راجع بالدرجة الأولى إلى الأجواء السياسية التي تعيشها البلاد، ولتفادي التجمعات بالعاصمة.

وسبق لملعب مصطفى تشاكر وأن احتضن العديد من نهائيات كأس الجمهورية آخرها كان عام 2015 في النهائي الذي جمع بين مولودية بجاية وأمل الأربعاء، وشهد تتويج البجاويين بعد فوزهم بهدف دون مقابل.

كما يملك منشطا نهائي الطبعة الحالية ذكريات جميلة بملعب مصطفى تشاكر في منافسة الكأس، حيث يبقى هذا الملعب شاهدا على أول وآخر تتويج لشبيبة بجاية بكأس الجمهورية عام 2008، على حساب وداد تلمسان بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة في وقتيها الرسمي والإضافي بالتعادل الايجابي هدف في كل شبكة، فضلا عن شباب بلوزداد، الذي هو الآخر توج بالكأس عام 2009 أمام أهلي البرج بركلات الترجيح أيضا.

 

عبدو صحراوي

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم