الجزائر

هذه تفاصيل استجواب على حداد أمام قاضي التحقيق

يواجه، غدا الاثنين، أمام محكمة بئر مراد رايس بالعاصمة، رجل الأعمال علي حداد، تهمة التزوير واستعمال المزور، والذي طال جواز سفر ورخصة سياقة، صادرة عن مصلحة الوثائق البيومترية بدائرة بئر مراد رايس، فضلا عن تهمة مخالفة التشريع الخاص بحركة رؤوس الأموال.

وبحسب مصدر قضائي لــ”الجزائر اليوم” فقد حاول على حداد ، تهريب 4500 أورو و1000 دولار، وسيمثل أمام العدالة إلى جانب رجل الأعمال، موظفين بدائرة بئر مراد رايس، المتورطين إلى جانبه بمنحه امتيازات غير مستحقة، وتحصله على وثيقة رسمية بدون وجه حق، ورخصة سياقة وجواز سفر تم استصداره بطريقة غير قانونية، حيث وجهت أصابع الاتهام إلى كل من رئيس مصلحة الوثائق البيومترية بدائرة بئر مراد رايس وموظفة بذات المصلحة المتواجدان تحت الرقابة القضائية، تهمة استغلال الوظيفة ومنح وثيقة رسمية بدون وجه حق لفائدة علي حداد رغم علمهما بعدم انتهاء صلاحية القديمة.

وأفاد ذات المصدر، أن علي حداد المتواجد رهن الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية الحراش، حاول مغادرة التراب الوطني باتجاه تونس عبر المعبر الحدودي أم الطبول.

وأكد بحسب مصادرنا علي حداد عبر كافة مراحل التحقيق، أنه وقع ضحية تصفية حسابات سياسية، مشيرا إلى أن جواز السفر الثاني تحصل عليه بصفة قانونية، وهذا بعد أستنفذ جواز سفر الأول الأوراق المؤشر عليها، من مصالح الجمارك وشرطة الحدود، كونه كثير السفر.

وأفاد حداد لقاضي التحقيق عبر كافة مراحل سماعه، أن حيازته على جواز سفر ثان أمر طبيعي ومشروع، مضيفا في معرض تصريحاته أنه أودع جواز سفر وتم نسخ جواز السفر الثاني دون أن يسحب منه الأول، وأن حصوله على جواز سفر تم بطريقة قانونية.

وعن رخصة السياقة أفاد المتهم الموقوف أنه معتاد على استظهارها بالتراب الوطني، أما الثانية فهي رخصة سياقة دولية وشرعية.

ريم بن محمد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم