الجزائرصحة

وزير الصحة يجتمع بالمدراء الولائيين بمقر وزارته

يترأس وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات محمد ميراوي صباح الثلاثاء اجتماعا وطنيا يجمعه بمختلف مدراء الصحة والسكان عبر ولايات الوطن.

ويعدّ هذا اللّقاء الثالث من نوعه الذي يعقده الوزير الجديد في حكومة بدوي بعد تعيينه على رأس القطاع بعد اللقاء الأوّل الذي جمعه بإطارات الوزارة المركزيين وكذا اللقاء الثاني الذي التقى فيه مدراء مختلف المؤسسات الصحية والمدراء الولائيين، أين قدّم الوزير الجديد توجيهاته وتعليماته لتكفل أمثل بالمرضى بغية تحسين الخدمات الصحية وكذا الاستجابة لتطلعات المواطنين.

وينتظر أن يركّز لقاء الوزير مع المدراء الولائيين على تقييم العمل وتصحيح الأخطاء السابقة التي كان القطاع يسير فيها، والتي نجمت عن سوء التسيير واللامبالاة التي ضربت أغلب مستشفيات الوطن، وفق تصريح للوزير.

وشدّد ميراوي على ضرورة تنفيذ وتسريع عملية التكفل بالملفات ذات الأولوية خلال اجتماعه مع إطارات القطاع، وضرورة التنسيق الوثيق بين مختلف المديريات بالإدارة المركزية والمؤسسات الموضوعة تحت إشراف الوزارة بخصوص تنفيذ برامج الوقاية في مجال الصحة مع إعطاء الأولوية إلى الإعداد الجيد للحملات الوطنية ذات الصلة بالموسم الصيفي 2019″.

وحسب المتابعين للوضع الصحي في الجزائر فإن ميراوي الذي يتحرك بوتيرة سريعة يدرك  قطاعه جيدا ومطّلع على كل صغيرة وكبيرة فيه بحكم شغله منصب مدير للصحة بعاصمة البلاد خلال السنوات الماضية.

مامولين ريم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم