العالم

يتجه إلى فرض شروط جديدة: الاتحاد الأوربي يرفع تكاليف تأشيرة شنغن

اعتمد الاتحاد الأوربي قواعد جديدة فيما يخص إصدار تأشیرة شنغن الجدیدة إذا تم تخفیف الإجراءات مع رفع التکلفة إلى 80 يورو وتخفيض حصة الدول التي ترفض إعادة رعاياها من المهاجرين غير الشرعيين من القارة العجوز.

وأعلن الاتحاد الأوروبي السبت في بيان له  أنه سوف يستفيد المسافرون المنتظمون ، الذين يستوفون الشروط ، من فترة الصلاحية تزداد تدريجيا من سنة إلى خمس سنوات كما تم اقتراح نموذج الكتروني ليكون قادرًا على إكمال طلبه  ستة أشهر في أقرب وقت وخمسة عشر يوما على الأكثر قبل الرحلة.

وفقا للبيان ، سترتفع رسوم التأشيرة إلى 80 يورو، ويبرر الاتحاد الأوروبي الزيادة في تكاليف المعالجة عن طريق زيادة كفاءة معالجة طلبات الدول الأعضاء. كما تم وضع آلية لتقييم كل ثلاث سنوات سواء لزيادة مبلغ رسوم التأشيرة كما وضع الإتحاد الأوروبي شرطا جديدا يهدف للتحكم في قوافل المهاجرين غير الشرعيين، وهو إذا لم تتعاون الدولة مع الاتحاد الأوروبي بشأن إعادة قبول المهاجرين غير الشرعيين ، فسيتم معاقبة الدولة بموجب شروط التأشيرة الأكثر تقييدا بالمقابل ستكافأ الدول المتعاونة مع الاتحاد الأوروبي بتخفيض رسوم التأشيرة أو وقت المعالجة أو إطالة فترة الصلاحية.

 

لعمري إبراهيم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: حقوق محفوظة - الجزائر اليوم