اتصالالجزائر

أعوان الحماية المدنية المكلفين بمرافقة الحجاج في دورة تكوينية بالبويرة

وحيد جودي

انطلقت اليوم الخميس بولاية البويرة، دورة تكوينية، لفائدة أعوان الحماية المدنية المكلفين بمرافقة حجاجنا الميامين إلى البقاع المقدسة هذا الموسم .

وهي الدورة التي تشرف عليها قيادات من المديرية العامة للحماية المدنية، وهذا قصد إرشاد وإعطاء توجيهات وتعليمات لأعوان الحماية، من أجل أداء المهمة المنوطة إليهم على أكمل وجه.

وحسب الملازم فاروق عاشور، فإن هذه الدورة التكوينية تنقسم إلى ثلاث  مراحل، أولها كيفية مرافقة الحجاج من المطار إلى الفنادق، ثم تليها مرحلة أخرى، متمثلة في كيفية وضع الحاج في أحسن الأحوال، والتدخل السريع وفي الوقت المناسب في حالة حدوث أي طارئ

أما المرحلة الأخيرة  فهي أثناء تأهبهم لأداء مشاعر الحج في منى وعرفة و مزدلفة  حيث حرص المشرفين  على هذه النقاط، باعتبارها حساسة جدا، وهذا لتفادي أمور سلبية، التي  قد تعكر صفو الأجواء، وتخلق فوضى عارمة  في البقاع .

وأكد مسؤول في الحماية المدنية ميلود رامي، أن أزيد من  200 عون من الحماية سيرافقون ضيوف الرحمن من الجزائر إلى البقاع المقدسة، و بزيادة بنحو 40 عونا مقارنة بالموسم الماضي، وهذا بهدف ضمان السير الحسن للركن الخامس في الإسلام، ووضع حجاجنا في أحسن الظروف والأحوال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى