اتصالالجزائر

العتداء على مجوهراتي بالحطاطبة: أمن تيبازة يطيح بالمعتدين

*المجرم المدعو “الوهراني” لايزال في حالة فرار وبحوزته كميات من الذهب
شيراز زويد
تمكنت،  مصالح الأمن الحضري الخارجي حطاطبة بالتنسيق مع فرقة الشرطة القضائية لأمن دائرة القليعة، بولاية تيبازة، من وضع حد لجمعية أشرار تتكون من ثلاثة (03) أشخاص، تحترف السرقة والسطو بالعنف باستعمال أسلحة بيضاء، حسبما علم اليوم الإثنين 02 يوليو، من مصادر أمنية.
وأكد، المصدر أن العملية قد تمت في إطار مكافحة الجريمة بشتى انواعها، وإثر تلقى مصالح الأمن لشكوى مفادها تعرض محل تجاري خاص بالمجوهرات للسرقة بالعنف، وعليه قامت نفس المصالح بوضع خطة محكمة، و بعد التحريات المعمقة بالإستعانة بالشرطة العلمية و إستغلال الوسائل التقنية الحديثة، تم تحديد و توقيف المشتبه فيهم ، الذين ينحدرون من بلدية القليعة ، تتراوح أعمارهم من 22 إلى 28 سنة.

وتمكنت مصالح الأمن من استرجاع ما كان بحوزتهم من ذهب ومُقتنيات من عائدات المجوهرات المسروقة، في حين لا يزال رابعهم المدعو “الوهراني”  (ب.ز 34 سنة) في حالة فرار ويُفترض أن تكون بحوزته كمية أخرى من المجوهرات المسروقة.

وخلال ندوة صحفية أشرفت على تنظيمها خلية الإتصال والعلاقات العامة لأمن ولاية تيبازة بمقر الأمن الخارجي للحطاطبة، نشّطها رئيس أمن دائرة القليعة العميد الأول للشرطة عبد الوهاب زاير مرفوقا برئيس الأمن الخارجي للحطاطبة محافظ الشرطة عباس زهرة حياة، تناول حيثيات القضية وأكّد أنّه تمّ وضع حدّ لنشاط لجمعيات الأشرار الذين قاموا بعملية السطو على المجوهراتي بمدينة الحطاطبة، ويتعلّق الأمر بكل من (ن.م.ح 27 سنة) و (ح.ن.الإ 24 سنة) و(ع.م 22 سنة) ينحدرون جميعا من ولاية تيبازة.

وأضاف رئيس أمن دائرة القليعة أنّه تمّ استرجاع كمية من المجوهرات قدرها 112 غرام، ومبلغ مالي قدره 98 مليون سنتيم، و05 هواتف نقالة ودراجة نارية مستعملة في ارتكاب الجريمة.

وأضاف ذات المصدر، أنه تم انجاز ملف قضائي في حق المشتبه فيهم وتقديمهم أمام نياية القليعة بتهمة تكوين جمعية أشرار لغرض السرقة بالعنف باستعمال أسلحة بيضاء، ليصدر في حقهم أمر إيداع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى