الجزائر

إرهابي يسلم نفسه للسلطات العسكرية  بتمنراست

أفاد، اليوم الثلاثاء، بيان لوزارة الدفاع الوطني، أن  إرهابي سلم نفسه الى السلطات العسكرية بولاية تمنراست، بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وثلاثة مخازن ذخيرة مملوءة.

وأورد ذات البيان أنه “في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل جهود قوات الجيش الوطني الشعبي، سّلم إرهابي نفسه، صباح اليوم 07 أكتوبر 2019، للسلطات العسكرية بتمنراست، مشيرا إلى ان “الأمر يتعلق بالمسمى العربي لادمي سيد أحمد، الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2008. الإرهابي كان بحوزته مسدس (01) رشاش من نوع كلاشنيكوف وثلاثة (03) مخازن ذخيرة مملوءة”.

وأضاف  ذات البيان أن مفارز للجيش الوطني الشعبي، إثر عملية بحث وتمشيط بمنطقة كدية الحبالات، بلدية واد الزهور، ولاية سكيكدة  مخبأ (01) للإرهابيين يحتوي على قنبلتين (02) تقليديتي الصنع وأغراض مختلفة، فيما أوقفت مفارز أخرى للجيش الوطني الشعبي، عنصري (02) دعم للجماعات الإرهابية بكل من تيسمسيلت  وخنشلة.

من جهة أخرى وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار/ن.ع.6، (25) شخصا وحجزت 19 مولدا كهربائيا و 14 مطرقة ضغط وجهازي (02) كشف عن المعادن، بالإضافة إلى 14 كيسا من خليط الحجارة وخام الذهب ومركبة رباعية الدفع”.

كما أحبط حرس السواحل محاولات هجرة غير شرعية لـ 79 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من الشلف وهران ومستغانم في حين تم توقيف 21 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من عين أمناس وتيارت وغرداية”.

 

إيمان عيلان

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى