اتصالجازيملحق TIC

إريسكون و Intel يطلقان مبادرة المبتكرين للجيل الخامس “5 جي”

أطلقت شركتا إريسكون و Intel مبادرة الجيل الخامس للمبتكرين (5GI2) وهي مبادرة مفتوحة للصناعة وصممت من اجل خلق تجارب تحولية لتغيير أنماط الحياة والمؤسسات والمجتمع.

وستنضم هذه المبادرة (5GI2) إلى أهم مصنعي التجهيزات ومجتمعات التكنولوجيا العالية ورواد الصناعة وأفضل الجامعات، من اجل الاستكشاف والاختبار والتجديد مع شبكة الجيل الخامس “5 جي، وتسريع عملية تبنيه واعتماده.

وكانت مؤسسات “هوناي وال” وGE  و جامعة كاليفورنيا باركيلي، من  أوائل المشاركين في هذه المبادرة، وستركز على الصناعة وانترنت الأشياء  وستعمل على تطوير نماذج تطبيقات تكنولوجية، بما فيها الواقع المعزز والافتراضي.

وستتضمن النماذج مخططات مفصلة للشبكات والتخزين السحابي “كلاود” ومتطلبات الاتصالية للجيل الخامس “5 جي” والسرعة والاستجابة للامان والتحليل، ومن المفروض أن يمتد الابتكار إلى صناعات أخرى تسمح فيها شبكة الجيل الخامس بتقديم تحسينات للمجتمع، على غرار القيادة الذاتية، والمدن الذكية المتصلة، والصحة والإعلام.

وبحسب آشا كيدي، نائبة الرئيس والمديرة العامة لمعايير الجيل الجديد لدى Intel، أن الجيل الخامس “5 جي” لا يتمثل فقط في جعل الهواتف الذكية أكثر سرعة، لكن الأمر يتعلق بأجهزة وأشياء ستوفر مستقبلا ذكيا ومتصلا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى