اتصالالجزائر

إقالة الهامل بعد تصريحات مثيرة بخصوص قضية الكوكايين !

وليد أشرف

تسببت التصريحات المثيرة للجدل التي أدلى بها المدير العام السابق اللواء عبد الغاني هامل بخصوص قضية الكوكايين التي تم حجزه في عرض البحر من طرف البحرية الوطنية في 29 مايو الفارط، في إقالته من طرف الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ساعات قليلة فقط من التصريح لوسائل الاعلام الوطنيةصباح الثلاثاء 26 يونيو.

وتم تعيين المدير العام للحماية المدنية العقيد مصطفى لخضر لهبيري البالغ من العمر 79 عاما، خلفا للواء غبد الغاني هامل.

وتقاعد العقيد لهبيري من وزراة الدفاع الوطني بترتبة عقيد في العام 1987 وسبق له أن تدرج في عدة مناصب في وزارة الدفاع الوطني قبل تقاعدة.

وفي العام 2001 تم تعيينه من طرف الرئيس بوتفليقة على رئاس المديرية العامة للحماية المدنية التي لم يغادرها إلى غاية تعيينه على راس المديرية العامة للأمن الوطني.

وأدلى الهامل صبيحة الثلاثاء بتصريحات مثيرة للجدل، حيث قال أن التحقيق الابتدائي في قضية المخدرات الصلبة شابته تجاوزات واختراقات ولكن القضاة تمكنوا من حسم الأمور ولم يتركوا الأمور تتميع، مضيفا من يريد محاربة الفساد يجب أن يكون نظيفا.

وقال اللواء الهامل أن المؤسسة الشرطية وإن كانت غير معنية إلا أنها ستقدم جميع الملفات ذات الصلة بالملف إلى العدالة.

وأستطرد الهامل أن “جهاز الشرطة عازمة على مكافحة الفساد والبقاء تحت تصرف العدالة، وأن لا أحد يمكنه توقيف المؤسسة لا بالادعاء ولا بعمليات تخويف وزلا بعمليات تلاعب في بعد الامور، مشددا على ان جهاز الشرطة صامد”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى