بياناتموبيليس

اتصالات الجزائر: تركيب و تشغيل 70 محطة لتقنية الجيل الرابع لخدمات الهاتف و الانترت ببجاية وباتنة

حتى تتمكن مؤسسة إتصالات الجزائر لولاية بجاية من ربط المناطق المعزولة التي يتعذر فيها توصيل الهاتف الثابت قامت المؤسسة خلال السنوات الأخيرة بإدخال تقنية جديدة تتمثل في الجيل الرابع . حيث تم تركيب وتشغيل 53 محطة لتقنية الجيل الرابع لخدمات الهاتف و الانترنيت ذات التدفق العالي.

هذه التقنية الجديدة قد عرفت اقبال كبير من طرف السكان ، حيث استفاد 35687 زبون من هذه الخدمة في الأماكن النائية والمعزولة تابعة لبلديات ولاية بجاية على غرار شميني، توجة، سمعون، إمغداسن، بوخيامة، بني جليل وغيرها.

كما تم توفير 431 مدخل خاص بمؤسسات التعليمية منها 31 مؤسسة تربوية من أجل تسهيل المسار البيداغوجي من حيث تنمية الإبداع ،إنجازمختلف البحوث و المشاريع ،إستعمال البريد الإلكتروني و السرعة الحصول علىالمعلومات.

فيما يخص سنة 2019 تم برمجة أكثر من20 محطة الجيل الرابع، منها 11 تم الانتهاء من كل الأشغال الخاصة باستقبال المحطات التي برمجت منها تيزي أحمد(تيشي)، لعجابية (بني معوش)، سوق الإثنين، أزرو نبشار(أميزور)، بلعايل (إغيل علي)، القصر، ذراع القايد و خراطة و 18 الباقية هي في طور التحضير.بفضل هذه التقنية تكون اتصالات الجزائر قدحققت نسبة تتعدى 90%.و بهذا تؤكد المؤسسة مرة أخرى على احترام إلتزاماتها اتجاه زبائنها.

و 17محطة جديدة للجيل الرابع للإنترنت تدخل الخدمة بباتنة 

سيتم “عما قريب” وضع 17 محطة جديدة للجيل الرابع للإنترنت حيز الخدمة بالولاية.
وستغطي هذه التجهيزات الجديدة مناطق نائية منها أمنطان وثنية الحمادي ونيردي ببوزينة وبوصلاح ببلدية شير وتوفانة وأولاد عيش ببلدية بيطام وتيبيكاوين بفم الطوب وعين عبد الرحمان بتيمقاد وكذا ذراع قلالوش بعين جاسر ومرزقلال بالشمرة.

وسترتفع التغطية بتكنولوجيا خدمة إيدوم الجيل الرابع بولاية باتنة إلى أكثر من 90 بالمائة بدخول هذه المحطات الجديدة حيز الخدمة وذلك “قبل نهاية السنة الجارية” لتكون البلديات ال 61 وأغلب المناطق التابعة لها بالولاية مربوطة بهذه الشبكة الحديثة.

تتوفر حاليا ولاية باتنة على 67 محطة خاصة بخدمة إيدوم الجيل الرابع موزعة عبر عديد البلديات بإجمالي 30042 زبونا والجهود منكبة على مستوى المديرية العملياتية لاتصالات الجزائر محليا لتوسيع التغطية بهذه التقنية إلى كل المناطق بما فيها تلك غير المغطاة بشبكة الإنترنيت.

ووفقا لنفس المصدر، فإن هذه العملية وتندرج في إطار توسيع خدمة الجيل الرابع وتعميم استعمالها لأجل ضمان خدمات الإنترنيت عبر كل بلديات الولاية وتحسين الولوج إلى شبكة الإنترنيت عالي التدفق من جهة وتقريب بقدر الإمكان التجهيزات من الزبائن بغية تحقيق نوعية أحسن من جهة أخرى .

وتسمح هذه التكنولوجيا الحديثة بولوج أحسن لشبكة الإنترنيت عالي التدفق للزبائن المتواجدين في المناطق الريفية والنائية وخاصة خدمة الجيل الرابع التي تدخل ضمن مخطط الاستثمار لاتصالات الجزائر بهدف تحديث وتطوير الشبكة الوطنية للإنترنيت عالي التدفق.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى