اقتصاد وأعمال

اتفاقية مع 11 بنك للتكفل باستثمارات قطاع السياحة

إبراهيم لعمري

كشف مدير التهيئة والمحافظة على العقار السياحي بوزارة السياحة والصناعة التقليدية عبد الحميد ترغيني، أن الدائرة الوزارية لها اتفاقية مع 11 بنك حتى يتم التكفل بالمستثمرين الخواص في مجال السياحة وللتكفل بشكل جيد ستتم اتفاقية إطار مع وزارة المالية، فيما كشف عن إنجاز 200 ألف سرير جديد آفاق 2030.

وأوضح، عبد الحميد ترغيني بالقناة الإذاعية الأولى ذاته أن الأسرة الموجودة حاليا على المستوى الوطني لا تتجاوز 108 ألف سرير وهو عدد قليل لذا يجب أن ننجز آفاق 2030 حوالي 200 ألف سرير جديد حتى نستطيع أن نستقطب عدد كاف من السياح.

أما عن ارتفاع الأسعار يرى عبد الحميد ترغيني أن مبدأ التنافسية في المؤسسات الفندقية وكثرة الأسرة ستصل إلى تدنى بعض الأسعار مشيرا إلى أن الوزارة الوصية تسعى مع الخطوط الجوية لتخفيض الأسعار نحو المناطق الجنوبية خلال العطل ، وتطرق إلى كل أنواع السياحة و كذا إلى  دور الوكالات السياحة في الترويج للسياحة الداخلية.

وأضاف ترغيني، إن السياحة عالميا أصبحت صناعة سياحية كونها تدر الكثير من المداخيل بالعملة الصعبة وتعد سنويا بأكثر من ألف و 400 مليار دولار وهو راجع لتجوال أكثر من مليار و 200 مليون سائح عبر العالم، ويجب على الجزائر أن تدخل في هذا المجال بقوة حتى تتماشى مع هذه الديناميكية العالمية وتجعل من بلادنا وجهة سياحية بامتياز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى