اتصالتكنولوجياجازيملحق TIC

اتفاق بين جمعية العالمية لمتعاملي النقال والجمارك لمكافحة الغش في الهواتف

وقعت الجمعية العالمية لمتعاملي الهاتف النقال “GSMA” اتفاق تعاون مع المنظمة العالمية للجمارك “OMD”  من اجل مكافحة الغش والتقليد والتسويق غير المشروع للهواتف النقالة.

وسترتكز هذه الشراكة على تكامل بين قاعدة بيانات خاصة بجمعية متعاملي الهاتف النقال “GSMA” ومنصة انترنت متنقلة للمنظمة العالمية للجمارك “IPM”، والتي ستقدم  لأعوان الجمارك وفي النفس اللحظة، معلومات حول الإجراءات التي تتيح لهم التعرف على شحنات الهواتف عبر الحدود وهل عي أصلية أم لا.

هذه الخطوة تهدف لتحسين إجراءات التجارة عبر الحدود والمساعدة على الكشف السريع للمنتجات المقلدة وتامين السلسلة اللوجيستية الدولية.

وستتولى جمعية المتعاملين منح الأرقام التعريفية (الهوية) للتجهيزات النقالة أو ما يعرف بـ “IMEI”، وإدارة أرضية البيانات موثوقة للأجهزة النقالة في العالم.

وتعتبر منصة “IMP” للمنظمة العالمية للجمارك بوابة أمنية عالمية تتيح لأعوان الجمارك من التحقق آنيا من مدى أصلية المنتجات، وتسمح أيضا للمصنعين والحائزين على الحقوق من تبادل معلومات بشأن المنتجات محل الشك، ووضعها في نفس اللحظة تحت تصرف المنظمات الجمركية، من أجل إخضاعها للإجراءات الرقابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى