الجزائر

ارتفاع عدد الإرهابيين المقضي عليهم بتيزي وزو إلى سبعة

الجزائر اليوم
في إطار محاربة الإرهاب، ارتفع عدد الإرهابيين الذين تم القضاء عليهم في سياق عملية التمشيط التي باشرتها قوات الجيش الوطني الشعبي يوم 29 نوفمبر المنصرم والتي لا تزال متواصلة، إلى سبعة إرهابيين، في حين تم استرجاع ستة مسدسات رشاشة وبندقية مضخية وكمية من الذخيرة، وفق ما ذكرته وزارة الدفاع الوطني في موقعها الالكتروني اليوم.
 واوضح ذات المصدر، أن مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي لتيزي وزو بالناحية العسكرية الأولى، قضت صباح اليوم الخميس 03 ديسمبر 2015، على إرهابيين آخرين واسترجعت مسدسين  رشاشين من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة.
في ذات السياق وبفضل استغلال المعلومات، حجزت مفرزة مشتركة بالقطاع العملياتي لتمنراست بإقليم الناحية العسكرية السادسة، يوم الأربعاء 02 ديسمبر 2015، كمية من الأسلحة والذخيرة تتكون من بندقية رشاشة من نوع(FMPK)  ومسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف وثلاثة مخازن وكمية من الذخيرة تقدر بـ 256 طلقة من مختلف العيارات.
وبنفس الناحية العسكرية، أوقف أفراد الدرك الوطني بالقطاعات العملياتية لكل من تمنراست وعين ڤزام، ثمانية مهربين من جنسيات إفريقية مختلفة، فيما تم ضبط مبلغ من المال يقدر بــ9837400 فرنك إفريقي وهواتف نقالة.
أما بإقليم الناحية العسكرية الرابعة، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي للوادي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني، خمسة مهربين، وضبطت شاحنة وسيارة سياحية و5040 قارورة من مختلف المشروبات و6400 وحدة من العطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى