اتصالالجزائرالرئيسيةسلايدر

استسلام 19 إرهابيا واعتقال 3 آخرين جنوبي الجزائر

وليد أشرف 

أعلنت وزارة الدفاع الوطني، اليوم الثلاثاء، استسلام 19 إرهابيا، واعتقال 3 آخرين، كانوا ينشطون في صفوف المجموعات الإرهابية في منطقة الجنوب منذ بداية شهر أبريل الماضي.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، أن “19 إرهابيا سلموا أنفسهم لوحدات الجيش منذ بداية شهر أبريل الماضي في مناطق الجنوب”.

وأكد البيان “اعتقال ثلاثة إرهابيين آخرين” في نفس المنطقة القريبة من الحدود مع دولتي مالي والنيجر، حيث تنشط مجموعات إرهابية بينها تنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” و”داعش” في الصحراء وتنظيم “نصر الإسلام” الذي يقوده الدبلوماسي المالي السابق في الرياض إياد غالي.

وأوضح المصدر ذاته أن قوات الجيش استرجعت أيضا 20 قطعة سلاح بينها رشاشات ثقيلة، إضافة إلى كمية من الذخيرة والقنابل اليدوية.

وكشفت وزارة الدفاع عن استسلام ثلاثة إرهابيين خلال اليومين الماضيين في منطقتي أدرار وتمنراست أقصى جنوبي البلاد، بينهم مسؤول في تنظيم إرهابي، ويتعلق الأمر بالإرهابي- أ.مولتافة، المكنى أبو عيسى، الذي كان قد التحق بالجماعات الإرهابية عام 2015 ، كما سلم إرهابي يدعى “أ.البكاي”، نفسه في منطقة تمنراست، حيث كان قد التحق بالمجموعات الإرهابية عام 2016، كما سلم الإرهابي المسمى “غ. لكحل”، المكنى “أسيد”، الذي التحق بالمجموعات الإرهابية عام 2012، نفسه لقوات الجيش في منطقة أدرار جنوبي الجزائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى