الجزائرثقافة

استقبال خاص من  وزير الشؤون الدينية لمذيعة النشرة الرئيسية في التلفزيون الجزائري

توفيق سلامة

أثار الحضور اللافت لمذيعة نشرة الثامنة بالتلفزيون العمومي الصحفية أمينة نذير لفعاليات افتتاح الجائزة الدولية للقرآن الكريم الذي أشرفت على تنظيمه وزارة الشؤون الدينية والأوقاف بحر الأسبوع الجاري الكثير من الاستفهامات والتساؤلات حول خلفية توجيه دعوة رسمية من وزارة الشؤون الدينية والأوقاف لمقدمة نشرة الأخبار الرئيسية بالتلفزيون الجزائري.

وأشارت مصادر  مسؤولة في تصريح لـ “الجزائر اليوم” أن الصحفية أمينة نذير حضرت فعاليات افتتاح الجائزة الدولية المنعقدة في قصر المعارض “صافكس”، وقد حضيت باستقبال شخصي ورسمي من وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى الذي وجه لها دعوة رسمية للحضور وحجز مسؤول التشريفات بوزارته كرسيا في المقعد الأمامي المخصص للوزراء وكبار المسؤولين في الدولة.

فهل هذه خطوة من الوزير عيسى لإعطاء صورة عن انفتاح الوزارة على رجال الصحافة وخاصة الإعلام العمومي وتبجيلهم  أم أن الأمر يتعدى ذلك إلى محاولة رد الجميل نظير لباقتها معه ومع جميع المسؤولين أثناء استضافته عدة مرات في بلاطو النشرة الرئيسية، أم أنها محاولة منه لكسب ود المسؤولين في دواليب السلطة.

مافات الوزير عيسى في توجيه الدعوات هو توجيه دعوات أخرى إلى رؤساء تحرير الثامنة الذين يبذلون جهودا في إعداد تقارير النشاطات الوزارية على الوجه الذي يرضي الوزير عيسى، وكذا مذيع نشرة الثامنة خالد بن خلفاوي !!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى