اقتصاد وأعمالالرئيسيةعاجل

اعتماد برتوكول صحي جديد لإنقاذ موسم الاصطياف

كشف مستشار وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي, عبد القادر غوتي  انه سيتم قريبا الاعلان الرسمي عن بروتوكول صحي يجرى انجازه من طرف لجنة تقنية في مجال السياحة وذلك لتفادي انتشار فيروس كورونا خلال موسم الاصطياف المقبل.

 ابراهيم لعمري

وأوضح  غوتي أن  اللجنة التي  على وشك الانتهاء من تحضير هذا البرتوكول الصحي الذي يحتوي على جملة من القواعد الاحترازية والوقائية والصحية موجهة للمؤسسات الفندقية وكذا للوكالات السياحية تحسبا لمرحلة ما بعد رفع الحجر الصحي واعادة بعث النشاط السياحي في ظروف صحية امنة لاسيما مع اقتراب موسم الاصطياف.

ويجرى دراسة ومناقشة هذا البرتوكول الذي يندرج ضمن المخطط السياحي الذي وضعته الوزارة لبعث النشاط السياحي من طرف خبراء ومختصين ومهنيين ومتعاملين في مجال السياحة لوضع اجراءات وقائية لوضع حد لانتشار وباء كورونا و سيتم ارسال وثيقة هذا البروتوكول الى جميع الفاعلين للاطلاع عليها واثرائها .

ويهدف البرتوكول الى طمأنة المواطنين و حثهم على قضاء عطلهم في الجزائر في راحة تامة بعيدا عن أي مخاوف باعتباره وسيلة  لحماية  موظفي ومستخدمي قطاع السياحة من أجل استقطاب السياح.

ويجرى انجاز هذا البرتوكول الصحي طبقا لتوجيهات المنظمتين العالميتين للصحة والسياحة و اللتين قدمتا اجراءات تركز أساسا على ضرورة حماية صحة المواطنين والوقاية من تفشي وباء كورونا بعد بعث النشاط السياحي ومختلف النشاطات الاخرى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى